رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء الخميس، المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي، التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض بين فريقي التعاون والاتحاد .

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مقر الاستاد، كان في استقباله الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، و الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير فهد بن جلوي بن مساعد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وكبار مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفور وصول خادم الحرمين الشريفين إلى المنصة الرئيسية، قوبل بترحيب الجماهير الرياضية، وقد بادلهم التحية، ثم عزف السلام الملكي.

عقب ذلك صافح خادم الحرمين الشريفين ضيوف المباراة النهائية، وهم معالي وزير شؤون الشباب والرياضة في مملكة البحرين الأستاذ أيمن بن توفيق المؤيد، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد ، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف السعود الصباح ، ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، ورئيس الاتحاد الجنوب الأفريقي دانييل جوردان ، ونائب رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم الدكتور جاسم الشكيلي ، وأمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد بن محمد الشيباني، وعدد من المسؤولين .

ثم شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور أوبريت بعنوان ( مولد أمة )، بعد ذلك تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الأمير الشاعر سعود بن عبدالله بن محمد، والفنان محمد عبده ، ثم بدأ الشوط الثاني من المباراة.

وبهذه المناسبة، رفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، باسمه واسم شباب ورياضيي المملكة، بالغ الشكر وجزيل الامتنان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للنهائي الكبير، ولقائه أبنائه الرياضيين في هذا اليوم الرياضي المتميز ، حيث قال في تصريح له : " إن الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي في هذا الوطن الغالي دليل راسخ وثابت على ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، و ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله - لهذا القطاع الحيوي المهم الذي يلامس شباب وفتيات هذا الوطن، وحرصهم المتواصل على توفير جميع احتياجات هذا القطاع ليحقق أبناؤنا المنجزات الرياضية على مختلف الأصعدة محلياً وخارجياً".

وأضاف " أن هذا النهائي الكبير هو مناسبة سنوية يسعد بها أبناء هذا الوطن للتعبير عن مشاعرهم الصادقة تجاه ولاة أمر هذه البلاد المباركة، وزيادة أواصر المحبة والاعتزاز"، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ قادتنا وولاة أمرنا، وأن يحفظ المملكة من كل سوء، وأن يدحر كيد أعدائها، وأن يحفظ لنا نعمة الأمن والأمان.

وهنأ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة فريقي التعاون والاتحاد بالوصول للنهائي، والتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين ، متمنياً أن يظهر الفريقان بالمستوى المشرف والمأمول الذي يعكس أهمية هذه المناسبة الغالية، ومدى التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية عموماً، وكرة القدم على وجه الخصوص.

هيئة الرياضة تقيم فعاليات رياضية وترفيهية

أكملت الهيئة العامة للرياضة جميع الترتيبات الخاصة بالحدث الرياضي الكبير، المتمثل في المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وهيأت الهيئة العامة للرياضة إستاد الملك فهد وجميع مرافقه لاحتضان هذا الحدث المرتقب، حيث تم تخصيص فعاليات متنوعة ونوعية لجميع الجماهير الرياضية "أفرادًا وعائلات" لمختلف الأعمار، بدأت عند الساعة الرابعة مساءً وتستمر حتى بعد نهاية المباراة، وتشتمل هذه الفعاليات على ألعاب رياضية ترفيهية ومسابقات تحدي وألعاب للأطفال وبرامج توعوية وتثقيفية موجهة للعوائل، بالإضافة ألعاب نارية وضوئية وليزر، التي ستقدمها فرق متخصصة في هذه الفعاليات والأنشطة.

وتم تهيئة مواقع في جنبات الملعب الخارجية لعربات الأطعمة والمشروبات المتنوعة، بينما ستستمر الفعاليات حتى داخل الملعب، الذي سيشهد تقديم عروض متنوعة في الموسيقى الوطنية والعرضات الشعبية، إلى جانب عروض متنوعة على أرضية الملعب في الفترة الزمنية التي سبقت المباراة، كما سيقام حفل غنائي بعد نهاية مراسم التتويج يحييه الفنان رابح صقر ويستمر حتى الساعة الواحدة فجرًا.

ورحبت الهيئة العامة للرياضة بجميع الجماهير الرياضية أفرادًا وعائلات، متمنيةً للجميع قضاء أجمل الأوقات في هذا الكرنفال الرياضي الختامي لإحدى أكبر مسابقات كرة القدم بالمملكة العربية السعودية، كأس خادم الحرمين الشريفين، ومتمنيةً التوفيق للفريقين.

فيديو :

&