تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
ضمن الجولة قبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

فوز صعب للهلال يؤجل تتويج النصر والاتحاد يضمن البقاء

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حافظ النصر على الأفضلية في السباق نحو لقب الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الحزم بثلاثية نظيفة لهدافه المغربي عبد الرزاق حمدلله في المرحلة ما قبل الأخيرة التي شهدت أيضا فوز حامل اللقب والمطارد المباشر الهلال.

وضمن المرحلة التاسعة والعشرين التي أقيمت كل مبارياتها ليل السبت، تكفل حمدالله بتسجيل الأهداف الثلاثة (5 من ركلة جزاء و26 و66) على ملعب نادي الحزم بالرس، ليبقى النصر متصدرا بفارق نقطة عن مطارده الهلال الثاني بطل الموسم الماضيين (67 نقطة للنصر مقابل 66 للهلال)، والفائز بدوره على الاتفاق 1-صفر، ويتأجل حسم اللقب الى المرحلة الثلاثين الأخيرة التي تقام مبارياتها الخميس المقبل.

وقال مدرب النصر البرتغالي روي فيتوريا في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للنادي "بقيت لنا مباراة نهائي. حتى الآن لم نفز بشيء وما زال الدوري لم ينته بعد"، مطالبا المشجعين بالحضور بكثافة الى المباراة الأخيرة على ملعبه ضد الباطن "فنحن نحتاج لهم ولحضورهم ودعمهم".

وأصبح حمدالله الذي رفع رصيده الى 32 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري، على بعد هدف واحد من الرقم القياسي الذي حققه حمزة إدريس في بطولة عام 1999، ووضع فريقه على مسار إحراز لقب الدوري للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ موسم 2014-2015.

كما حقق حمدالله رقما قياسيا محليا بتسجيله للمباراة الـ12 تواليا.

واندفع النصر للهجوم منذ بداية الشوط الأول وحصل على ركلة جزاء مبكرة نفذها حمدالله أرضية على يسار الجزائري ماليك عسلة (5).

ولاحت فرصة للحزم لمعادلة النتيجة ولكن كرة محمد الصيعري مرت بجانب القائم (10)، قبل أن ينقذ دفاع الحزم فرصة محققة للمغربي نور الدين امرابط بإبعادها عن خط المرمى في الدقيقة (16).

ومن هجمة منسقة كسر حمدالله مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة قوية داخل المرمى (26) مسجلا الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته واستطاع تسجيل هدفاً ثالثاً بواسطة اللاعب ذاته بعد تبادل للكرة مع البرازيلي جوليانو (66).

وأبقى الهلال على آماله بإحراز اللقب للموسم الثالث تواليا، ببقائه على فارق نقطة واحدة من المتصدر، وذلك بفوزه على الاتفاق بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو (52)، بينما أضاع زميله الفرنسي بافيتيمبي غوميس ركلة جزاء في الدقيقة ما قبل الأخيرة من المباراة.

وجاء هدف المباراة الوحيد من كرة عرضية من محمد كنو سددها إدواردو في المرمى بغياب الرقابة الدفاعية، بينما تمكن حارس الاتفاق محمد الحايطي من صد ركلة جزاء المهاجم الفرنسي للهلال في الدقيقة 89.

وفي المرحلة المقبلة، يخوض النصر مباراة سهلة نظريا أمام فريق هبط الى الدرجة الثانية، بينما سيكون الهلال على موعد مرتقب مع الشباب الثالث الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع التعاون في المرحلة الحالية.

- الاتحاد يضمن البقاء - 

ووسط حضور جماهيري كبير فاز الاتحاد على الفتح بنتيجة كبيرة 6-2، منها "هاتريك" للصربي ألكسندر بريوفيتش، ليرفع رصيده الى 34 نقطة ويرتقي للمركز العاشر، مؤكدا بقاءه في دوري المحترفين بعد موسم صعب عانى خلاله مرارا من شبح الهبوط.

وسيطر الاتحاد على الشوط الأول أمام ضيفه الذي ظهر بشكل مرتبك ومتراجع وبتنظيم دفاعي ضعيف كلفه أربعة أهداف في شوط واحد.

وتمكن الفتح من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر الصربي ساشا يوفانوفيتش الذي استغل كرة خائطة من المغربي كريم الأحمدي.

لكن الاتحاد ضغط بشكل كبير، ونجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 16 عبر بريوفيتش بعد متابعته لتسديدة روديغز جاري من الرأس الأخضر، بعد ارتدادها من العارضة.

وبعد دقيقتين، عزز التشيلي كارلوس فيلانويفا تقدم الاتحاد بتسديدة قوية من داخل المنطقة، أتبعها البرازيلي رومارينيو دا سيلفا بالهدف الثالث في الدقيقة 22، ليضيف فيلانويفا هدفه الثاني الشخصي والرابع لفريقه عبر تسديدة قوية بعد كرة خاطئة من مدافع الفتح ياسين حمزة (44).

وأبقى الاتحاد على سيطرته في الشوط الثاني، قبل أن يتمكن يوفانوفيتش من تقليص الفارق الى 2-4 بتسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 62.

لكن الرد جاء سريعا من مواطنه بريوفيتش الذي سجل هدفه الثاني بعد انفراده أمام مرمى الفتح (68)، ليكمل "الهاتريك" بعد أربع دقائق.

- الباطن يودع والقادسية بخطر -

وأنعش الأهلي الخامس آماله في حجز مقعد له في دوري أبطال آسيا بفوز كبير على مضيفه الفيصلي 4-1 بأهداف الروماني نيكولاي ستانسيو (11) وعبدا لفتاح عسيري (32) ودجانيني تفاريس من الرأس الأخضر (59) وعثمان الحاج (90) وللفيصلي الكولومبي دييغو كالديرون (48).

ورفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطتين عن الشباب الثالث بينما بقي الفيصلي على رصيده السابق 43 نقطة في المركز السادس.

واكتسح الوحدة ضيفه القادسية 4-0 بأهداف البرازيلي ماركوس غوليرمي (37) والجزائري زيدان ميباراكو (42) والكونغولي كابونغو كاسونغو (84) ومحمد القرني (90)، ليبقى القادسية في المركز الرابع عشر وأمام خطر الهبوط، لابتعاده بفارق نقطتين خلف الفيحاء الثالث عشر الذي عزز حظوظه بالبقاء بانتزاع نقطة التعادل السلبي من الرائد.

الى ذلك، أصبح الباطن ثاني الفرق الهابطة الى الدرجة الأولى (الثانية عمليا) بخسارته بهدف وحيد أمام أحد الذي ضمن السقوط.

وسجل الهدف محمد مجرشي (40)، مبقيا الباطن في المركز ما قبل الأخير برصيد 25 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن الفيحاء.

ملخص مباراة الاتفاق والهلال:

ملخص مباراة الحزم و النصر:

ملخص مباراة الاتحاد والفتح:

ملخص مباراة الشباب والتعاون:

ملخص مباراة الرائد والفيحاء:

ملخص مباراة الباطن وأحد:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  2. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  3. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  4. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  5. رونالدو مشيداً بزيدان:
  6. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  7. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  8. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  9. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  10. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  11. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  12. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  13. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  14. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
  15. جماهير بوكا جونيور تبدي رضاها على أداء دي روسي في ظهوره الأول
في رياضة