قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وضع الهلال السعودي قدما في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم بعدما ثأر من ضيفه استقلال طهران الإيراني عندما تغلب عليه 1-صفر الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويدين الهلال بفوزه إلى مهاجمه الدولي الإيطالي سيباستيان جوفينكو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 51.

ولعب الهلال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 إثر طرد لاعب وسطه نواف العابد.

ورد الهلال الاعتبار لخسارته أمام استقلال طهران 1-2 في الجولة الثالثة في الدوحة، وحقق فوزه الثالث في دور المجموعات معززا موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط وبات بحاجة إلى نقطة واحدة لبلوغ ثمن النهائي، فيما تجمد رصيد الفريق الإيراني عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وجاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين، وكانت اولى الهجمات الخطرة لصالح استقال طهران بتسديدة قوية للنيجيري غودين منشا تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف على دفعتين (8)، ورد الهلال بتسديدة لمهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميس ابعدها الدفاع (12)، ورأسية للمدافع علي البليهي ضعيفة بين يدي الحارس حسين حسيني (16).

وتدخل الحارس الإيراني ببراعة وأبعد بقدمه إلى ركنية كرة قوية للعابد من داخل المنطقة إثر تمريرة رائعة من غوميس كسر بها التسلل (23).

وواصل الهلال ضغطه في الشوط الثاني وترجمه جوفينكو إلى هدف رائع بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس حسيني (51).

وتلقى الهلال ضربة موجعة بطرد العابد بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية لاحتكاكه بمنشا إثر كرة عالية (53).

وأنقذ القائم الأيسر الهلال من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية لعلي كريمي (64)، وتصدى عبدالله المعيوف لتسديدة أميد نور (78).

ملخص مباراة الهلال والاستقلال:

- الدحيل يعقد مهمة العين -

وفي المجموعة ذاتها، عزز الدحيل حظوظه وعقد في المقابل مهمة مضيفه العين بعد الفوز عليه 2-صفر في استاد هزاع بن زايد.

وسجل المعز علي (3) والمغربي يوسف العربي (66) هدفي الدحيل الذي استعاد لغة الفوز التي غابت عنه في اخر جولتين، فيما فشل العين في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، كما انه حقق رقما سلبيا بعدما تعرض لثلاث هزائم متوالية على ارضه (خسر امام الدحيل في اياب دور ال16 الموسم الماضي، ثم امام الهلال والدحيل في النسخة الحالية)، وهو أسوأ سجل في معقله على مر تاريخ مشاركته بالمسابقة.

ولم ينتظر الدحيل سوى ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل بعد عمل فني رائع من البرازيلي ادميلسون جونيور ارسل على اثره كرة عرضية قابلها المعز علي هداف كأس اسيا 2019 برأسه في شباك خالد عيسى.

وهذه المباراة الرابعة عشرة على التوالي التي يسجل فيها الدحيل اهدافا في دوري ابطال اسيا، منذ ان صام لاخر مرة عن التهديف في اياب دور ال16 لنسخة 2017 عندما خسر امام برسيبوليس الايراني صفر-1.

ورغم تأخره لم يقم بطل نسخة 2003 ووصيف 2005 و2016 باي ردة فعل، حيث غابت التسديدات الخطرة تماما على مرمى الحارس كلود امين، رغم مشاركة المهاجم السويدي ماركوس بيرغ في الشوط الثاني بعدما فضل المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو ابقاءه احتياطيا في الاول.

في المقابل، واصل الدحيل أفضليته حتى عزز تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة رائعة من المعز علي الى يوسف العربي وضعها بسهولة في شباك العين (66).

ملخص مباراة الدحيل والعين: