قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتعد الأهلي في صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بتحقيقه فوزا قاتلا على ضيفه سموحة في المرحلة الثانية والثلاثين، ما منحه أفضلية على حساب مطارده بيراميدز مع اقتراب البطولة من مراحلها الأخيرة.

وفي المباراة التي أقيمت ليل السبت، انتظر الأهلي حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز الوحيد عبر الأنغولي جيرالدو كوستا، ليرفع رصيده الى 70 نقطة من 30 مباراة (من أصل 34)، بفارق خمس نقاط عن بيراميدز الذي خاض 31 مباراة حتى الآن.

ويستضيف بيراميدز وادي دجلة الثلاثاء ضمن المرحلة الثانية والثلاثين.

ويجد الأهلي نفسه على المسار الصحيح للاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع تواليا، علما بأن الفريق لم يخسر اللقب سوى مرتين في البطولات التي أقيمت منذ موسم 2004-2005.

واعتبر المدرب العام للفريق الأول في النادي محمد يوسف أن الفوز على سموحة "خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري، وهو الهدف الذي يسعى إليه الجميع داخل النادي، خاصة أن الفوز جاء في وقت قاتل، وهو ما يعكس شخصية البطل".

وشدد على أن الأهلي "بحث عن الفوز منذ بداية المباراة (...) وسعى لتسجيل هدف مبكر وخلق عدة فرص لكن التوفيق تخلى عن اللاعبين في اللمسة الأخيرة، وتمكن الأهلي في النهاية من تحقيق الهدف من المباراة بحصد النقاط الثلاث".

وقدم الفريقان شوطا أول متوسطا فنيا مع سيطرة للأهلي على غالبية مراحله، عابها بطء في إنهاء الهجمات وتمريرات خاطئة، مقابل تراجع لاعبي سموحة واعتمادهم على مرتدات لم تهدد مرمى محمد الشناوي.

وأنقذ حارس سموحة محمد أبو جبل في الدقيقة 26 محاولتين خطرتين للأهلي من خلال تسديدتين لرمضان صبحي وأحمد فتحي، أتبعهما زميلهما المغربي وليد أزارو بتسديدة ضعيفة بين يدي الحارس (31).

وأضاع الأهلي سلسلة فرص في الشوط الثاني عبر أزارو وصبحي، الى أن نجح البديل كوستا في التسجيل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اخترقت الزاوية اليمنى، بعد "دربكة" دفاعية أمام مرمى سموحة.

وفي مباراة ثانية من المرحلة ذاتها، حقق طلائع الجيش فوزا على مضيفه بتروجت بهدف نظيف سجله مصطفى محمد (17) رافعا رصيد فريقه الى 37 نقطة ارتقى بهم للمركز  الثامن مبتعدا عن صراع الهبوط ، فيما تجمد رصيد بتروجت عند 34 نقطة ظل بهم في المركز السادس عشر.

ملخص مباراة الأهلي وسموحة: