قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت، عقب اجتماع مكتبها المديري برئاسة فوزي لقجع، مساندتها "اللا مشروطة" للوداد البيضاوي "لاسترداد حقوق رياضية اغتصبت من النادي الرياضي بشهادة كل العالم"، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، الذي جمعالفريق المغربي بمستضيفه الترجي التونسي،الجمعة، على أرضية ملعب رادس بتونس.

وقررت الجامعة الملكية المغربية مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في النازلة، مع تعزيز ذلك بكل الاعتراضات والوثائق التي يتوفر عليها الفريق البيضاوي، مع اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي (طاس) لرفع قضية في الموضوع إنصافا للفريق البيضاوي، والتحضير لاجتماع اللجنة التنفيذيةللاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء المقبل،الذي دعا إليه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، والمخصص لبحث مآل إياب نهائي دوري الأبطال.

وأجمعت مختلف مكونات الجمهور المغربي، بمن فيهم التقنيون والإعلاميون على أن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي وصفوه بـ"نهائي العار"، قد "فضح الوجه القبيح" لكرة القدم الأفريقية، وشددوا على أن الطريقة التي أعلن بها "الكاف" تتويج الترجي التونسي "مهزلة حقيقية ووصمة عار ستظل موشومة في تاريخ كرة القدم الأفريقية".

من جهته، أكد سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي أن فريقه لم ينسحب من إياب النهائي الأفريقي، بل أصر على حقه في عدم مواصلة المباراة دون العودة إلى تقنية (الفار) للتأكد من حالة الهدف الودادي الملغى. وشدد على أن الاتحاد الأفريقي "هو من أشرف على المهزلة"، وزاد: "سنلجأ إلى كل السبل القانونية للدفاع عن حقنا. إنها كرامة فريق، كرامة بلد".

في غضون ذلك، خصصت الجماهير البيضاوية، السبت، لبعثة فريقها استقبال الأبطال بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما أجمعت ردود فعل رواد شبكات التواصل الاجتماعي على استهجان واستنكار "النهاية السوداء" التي آل إليها نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين المغاربيين، مع توجيههم التحية للفريق المغربي الذي رأوا أنه قد يكون بموقفه الرافض لمواصلة المواجهة دون البث في نازله الهدف المرفوض قد "فضح لعبة الكواليس" وفتح الباب نحو رفع منسوب "محاربة أخطبوط الفساد الكروي".

 فيديو مؤتمر صحفي لفوزي لقجع رفقة رئيس الوداد والحارس التكناوتي والعميد نوصير: