قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كشفت تقارير إعلامية بأن نادي برشلونة الإسباني سوف يخوض منافسة شديدة مع كبار الأندية الأوروبية من أجل الظفر بخدمات الهولندي الدولي ماتياس دي ليخت مدافع نادي أياكس أمستردام خلال الانتقالات الصيفية القادمة .

وتراهن إدارة النادي الكتالوني على التعاقد مع دي ليخت لإعادة التوازن المفقود لخط دفاع الفريق منذ اعتزال كارليس بويول، وفشل كافة الصفقات التي تم إبرامها لتعزيز خطوطه الخلفية .

وكانت إدارة برشلونة نجحت في إنهاء صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونغ في شهر يناير الماضي، إلا انها عجزت عن تكرار السيناريو مع زميله ومواطنه دي ليخت بسبب المنافسة الشرسة التي وجدها الإسبان من كبار الأندية الأوروبية التي قدمت عروضاً ومزايا مغرية للاعب وناديه.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية بأن برشلونة يواجه منافسة غير عادية من أندية باريس سان جيرمان الفرنسي و مانشستر يونايتد وليفربول الإنكليزيين ويوفنتوس الإيطالي الساعية بدورها لضم المدافع الهولندي .

ويعتبر ناديا برشلونة وباريس سان جيرمان هما الأقرب للظفر بتوقيع قائد أياكس ونجم المنتخب الهولندي.

وبحسب المصادر، فإن دي ليخت ووكيل اعماله الإيطالي- الهولندي مينو رايولا يشترطان على إدارة برشلونة منح اللاعب الراتب السنوي الذي اقترحه باريس سان جيرمان من اجل الموافقة على انتقاله لقلعة "الكامب نو" ، حيث يقدر العرض الفرنسي بنحو 75 مليون يورو، فيما بلغت قيمة العرض الإسباني ما يقارب من 70 مليون يورو .

وفي ذات السياق، اشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية الى أن إدارة برشلونة وصفت المطالب المالية لوكيل اعمال اللاعب بالتعجيزية، مشيرة الى أن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو رفض رفع العرض المقدم، في الوقت الذي يبحث فيه رايولا عن عروض مالية أعلى، مستغلاً تألق موكله في ربع ونصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

الجدير ذكره بأنه دي ليخت المتواجد مع منتخب بلاده في البرتغال لخوض غمار نهائي مسابقة دوري الامم الأوروبية سيحدد موقفه النهائي بشأن مستقبله الاحترافي في غضون الأيام القادمة قبل قضائه إجازته الصيفية واستئناف تدريباته مع فريقه الجديد.