: آخر تحديث
على حساب أصحاب المراكز الأخيرة

حقوق البث الجديدة ترفع عائدات أصحاب المراكز الأولى في الدوري الإنكليزي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت تقارير إعلامية بأن عائدات الأندية الإنكليزية ستعرف تغييراً في سلم توزيعها بداية من الموسم الرياضي الجديد (2019-2020) مقارنة بالمواسم الماضية ، وذلك بعدما ابرمت رابطة الدوري المحلي عقداً جديداً مع شبكات "بي بي سي"  و "بي تي سبورت" و "سكاي سبورت" لبث مباريات الدوري الإنكليزي خلال الموسم المقبل .

وكانت عائدات البث التلفزيوني قد عرفت تراجعاً في قيمتها بنحو 400 مليون جنيه استرليني في وقت ارتفعت عائدات البث الخارجي بنحو مليار و 100 مليون إسترليني.

هذا وستنعكس الزيادة الخارجية بالإيجاب على أندية ليفربول و مانشستر يونايتد و تشيلسي و أرسنال و مانشستر سيتي و توتنهام هوتسبير التي تتمتع بشعبية جارفة، بينما ستتضرر الأندية التي تتذيل جدول الترتيب، و ذلك على اعتبار ان البث الخارجي لمباريات الدوري الإنكليزي يركز على مباريات الأندية الكبار.

وبحسب ما اوردته صحيفة "ذا صن " البريطانية، فإن  أكبر حصة من عائدات حقوق البث التلفزيوني الموسم القادم ستكون في حدود 171 مليون جنيه بينما اقلها تقدر بـ 94 مليون جنيه إسترليني ، اي الفرق سيكون 77 مليون جنيه استرليني بين حصة المستفيد الأكبر من عائدات البث و صاحب المركز الأخير في سلم الترتيب ، بعدما كان الموسم الماضي يبلغ 56 مليون جنيه استرليني أي بزيادة قدرها 21 مليون جنيه إسترليني.

وكان ليفربول قد حقق اكبر العائدات والبالغة 152 مليون جنيه إسترليني خلال الموسم المنقضي، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في سلم الترتيب ، اي بفارق 56 مليون جنيه إسترليني عن نادي هدرسفيلد تاون الذي حصل على عائدات بلغت 96 مليون جنيه إسترليني بعدما احتل المركز الأخير في جدول الترتيب.

وسجلت حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإنكليزي تراجعاً إجمالياً بنحو مليار جنيه استرليني  وفق العقد الأخير، والذي يمتد لثلاثة مواسم تشمل الفترة من 2019 وحتى عام 2022  مقابل خمسة مليارات جنيه إسترليني ، حيث تضمن العقد السابق على ما قيمته ستة مليارات جنيه إسترليني للفترة من عام 2015 وحتى عام 2019 .

يشار الى أن هذه التغييرات ستعزز من هيمنة الأندية الكبار على بطولة الدوري الإنكليزي والدخول بقوة إلى سوق الانتقالات وفق ما كان عليه الحال منذ إطلاق نسخة الممتاز عام 1992 ، حيث ستمكن الأندية الستة الكبار من إبرام تعاقدات ضخمة ، والتعاقد مع أي لاعب يتألق في صفوف الأندية الأخرى.

شاهد الجدول 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بعد رحيل عموري عن الهلال.. رازافان يتمسّك بـ إدواردو
  2. رياض محرز و رباعي مانشستر سيتي ينهون موسمهم بإحراز خمسة ألقاب
  3. منتخب مصر أفضل المنتخبات الإفريقية خلال الألفية الثالثة
  4. الجزائر ترفع رصيد العرب إلى 12 لقباً في كأس الأمم الإفريقية
  5. جدول الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020
  6. مالديني يُشيد بمودريتش وينفي مفاوضات إستقطابه إلى ميلان
  7. ليفربول يمنح محمد صلاح أعلى راتب سنوي في إنكلترا لإقناعه بالبقاء
  8. سيطرة سنغالية جزائرية على التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا 2019
  9. رئيس الاتحاد الفلسطيني يخسر استئنافه ضد
  10. الهلال يحسم صفقة شراء أندريه كاريلو بشكل نهائي
  11. هيئة الرياضة تعلن استراتيجية دعم الأندية السعودية للموسم الجديد
  12. الملك سلمان يهنئ الرئيس الجزائري بلقب إفريقيا
  13.  استقبال الأبطال في الجزائر لمحاربي الصحراء
  14. كأس أمم إفريقيا 2019.. بطولة بعنوان الفرحة الجزائرية والخيبة المصرية
  15.  فرحة عارمة في الجزائر بعد اللقب القاري الثاني
  16. تتويج الجزائر.. آندي ليس محمدًا لكي يسجد!
في رياضة