تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعد فوزه باللقب القاري ثلاث مرات

منتخب مصر أفضل المنتخبات الإفريقية خلال الألفية الثالثة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اختارت مجلة فرنسية منتخب مصر كأفضل منتخب في قارة إفريقيا خلال الألفية الثالثة التي شهدت إقامة عشر دورات في مسابقة كأس أمم إفريقيا.

وجاء اختيار مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة لمنتخب مصر الذي تولى تدريبه الوطني حسن شحاتة ليكون الأفضل حتى الآن ، بعدما حقق إنجازاً تاريخياً في نهائيات كأس أمم إفريقيا بنيله اللقب القاري ثلاث مرات متتالية بداية من عام 2006 في مصر ، مروراً بعام 2008 في غانا ، وأخيراً عام 2010 في أنغولا ، وبذات التشكيلة الأساسية تقريباً ، والتي تضمنت عدداً من العناصر الفنية الذين شاركوا في الإنجاز على غرار لاعب الوسط احمد حسن و الحارس عصام الحضري و المهاجم محمد ابو تريكة و المدافع وائل جمعة .

وإن كان تتويج منتخب مصر باللقب عامي 2006 و 2010 قد تحقق دون أداء مقنع ، فإن لقبه عام 2008 كان بأداء فني وكرة هجومية متميزة ، وهو ما جعل اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي تختار خمسة مصريين في التشكيلة المثالية للبطولة ، كما ان المدرب حسن شحاتة نجح في قيادة المنتخب المصري لإنجاز غير مسبوق ، حيث لم يخسر أي مباراة على مدار ثلاث دورات نهائية.

هذا ولم يسبق لأي منتخب ان أحرز لقب كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية منذ إطلاق البطولة عام 1957 ، حيث لم يحقق هذا الإنجاز على الصعيد العالمي ، سوى منتخب الأرجنتين الذي فاز بلقب "كوبا اميركا" لثلاث دورات متتالية أعوام 1945 و 1946 و 1947 ، كما حقق ذات الإنجاز منتخب إيران الفائز بلقب كأس أمم آسيا أعوام 1968 و 1972 و 1976 ،  فيما لم ينجح أي منتخب أوروبي في تحقيق إنجاز مماثل .

ويعتبر الخبراء و الجماهير بأن منتخب مصر الذي أشرف على تدريبه الوطني حسن شحاتة هو الجيل الذهبي الحقيقي للكرة المصرية رغم فشله في بلوغ نهائيات كأس العالم ، حيث كانت إنجازاته القارية افضل من انجازه الذي حققه المنتخب المصري بالتأهل لنهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا تحت قيادة المدرب الراحل محمود الجوهري ، وأفضل أيضاً من جيل عام 1986 الفائز بلقب كأس أمم إفريقيا بإشراف محمود الخطيب.

الجدير ذكره أن العديد من الاصوات قد طالب بعودة حسن شحاتة ليكون على رأس الجهاز الفني للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة ، وذلك بعد الخروج المبكر من نهائيات كأس أمم إفريقيا أثر خسارته أمام جنوب افريقيا في الدور الثمن النهائي .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مصالحة نيمار مع إدارة باريس سان جيرمان تؤجل عودته الى إسبانيا
  2. اصدقاء نيمار يفضلون عودته الى برشلونة بدلاً من انضمامه الى ريال مدريد
  3. إصابة لاعبي خط الهجوم تدفع بإدارة برشلونة للإسراع في استقطاب نيمار
  4. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  5.  ليفربول مرشح للوقوع في
  6. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  7. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  8. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  9. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  10. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  11. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  12. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  13. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  14. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  15. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
في رياضة