قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثالثة عالميا الى ربع النهائي لدورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، بفوزها الخميس على الأستونية آنيت كونتافيت 6-3 و7-5 في الدور الثالث، لترمي الكرة في ملعب منافستها اليابانية ناومي أوساكا الثانية في السباق نحو استعادة صدارة التصنيف العالمي.

وأمام بليسكوفا أو أوساكا التي بلغت أيضا الدور الثالث، فرصة استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد خسارة بطلة رولان غاروس الفرنسية ومتصدرة الترتيب الأسترالي أشلي بارتي في الدور الثاني أمام الأميركية صوفيا كينين (20 عاما) التي تأهلت بدورها الى ربع النهائي بفوزها على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 6-2 و6-2.

ومع بلوغ أوساكا الدور الثالث حيث تلتقي في وقت لاحق البولندية إيغا سفياتيك،، باتت خسارة بارتي لصدارة التصنيف مؤكدة، على أن يكون التنافس بين اليابانية والتشيكية حول من تستعيد المركز الأول عالميا.

وعلى التشيكية بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل لتبقى ضمن المنافسة. وتبدو الأفضلية لصالح أوساكا، اذ أن بلوغها ربع النهائي سيترك بليسكوفا أمام خيار وحيد هو بلوغ النهائي للمنافسة على الصدارة. وفي حال التقت اللاعبتان في النهائي، تؤول الصدارة الى الفائزة بينهما.