تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

أوساكا تستعيد صدارة التصنيف وتسقط أمام سيرينا في دورة تورونتو

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

استعادت اليابانية ناومي أوساكا المركز الأول في التصنيف العالمي لمحترفات كرة المضرب، بخروج منافستها في سباق الصدارة التشيكية كارولينا بليسكوفا من الدور ربع النهائي لدورة تورونتو الكندية، قبل أن تسقط بدورها أمام الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس.

وكانت بليسكوفا ثالثة التصنيف، تحتاج الى بلوغ نصف النهائي على الأقل لتبقى في السباق مع أوساكا الثانية، لاستعادة صدارة التصنيف على حساب الأسترالية آشلي بارتي التي خرجت من الدور الثاني للدورة الكندية. لكن التشيكية سقطت الجمعة أمام الكندية بيانكا أندريسكو صفر-6 و6-2 و4-6، قبل خسارة أوساكا أمام وليامس 3-4 و4-6.

وحققت سيرينا فوزها الأول في ثالث مواجهة ضد أوساكا، وثأرت منها لخسارتها أمامها في نهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، العام الماضي، في مباراة شهدت سجالا حادا بين وليامس المتوجة بـ23 لقبا في الغراند سلام، والحَكَم على خلفية حسم نقطة ولاحقا شوط كامل من رصيدها.

لكن مباراة الدور ربع النهائي في الدورة الكندية الجمعة لم تشهد أي توتر بين اللاعبتين، وانتهت بمصافحة وابتسامة متبادلة بينهما، لاسيما وأن سيرينا تمكنت من العبور الى نصف النهائي، في حين أن أوساكا ضمنت العودة الى صدارة التصنيف المقبل الذي يصدر الإثنين.

وتمكنت سيرينا (37 عاما) أمس من حسم كل مجموعة بكَسر إرسال أوساكا (21 عاما)، وذلك في الشوط الثامن من الأولى (تقدمت 5-3)، والثالث من الثانية (تقدمت 2-1)، لتنهي المباراة في ساعة و18 دقيقة.

وقالت سيرينا "لم نلعب في مواجهة بعضنا البعض منذ نيويورك (نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية)، والتي لم تكن مباراة جيدة بالنسبة إليها"، في إشارة الى صيحات استهجان من المشجعين الأميركيين حيال اللاعبة اليابانية الشابة، عكرت إحرازها اللقب الأول الكبير في مسيرتها.

ورأت الأميركية التي لا تزال تبحث عن معادلة الرقم القياسي العالمي في ألقاب الغراند سلام الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا)، أنها ترفع من مستواها قبل محاولة جديدة في بطولة فلاشينغ ميدوز لهذا العام، والتي تقام بين 26 آب/أغسطس والثامن من أيلول/سبتمبر.

وأوضحت "أنا أقترب من ذلك (...) بالتأكيد لست حيث أريد أن أكون (على صعيد المستوى)، لكنني أقترب من ذلك"، بعدما بلغت نصف نهائي الدورة الكندية التي توجت بلقبها ثلاث مرات (2001، 2011، و2013).

- انسحاب هاليب وخروج بليسكوفا -

وتلاقي سيرينا في الدور نصف النهائي التشيكية ماري بوزكوفا التي تخطت الرومانية سيمونا هاليب، حاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية والمصنفة أولى عالميا سابقا، بعد انسحابها من مباراة ربع النهائي بسبب آلام شعرت بها في وتر أخيل، بعد خسارتها المجموعة الأولى 4-6.

وقالت بوزكوفا المصنفة 91 عالميا والبالغة 21 عاما "دائما ما أردت أن ألعب في مواجهة سيرينا (...) كان حلمي دائما أن ألعب ضدها".

وعلى رغم أن تقدم بوزكوفا جاء بسبب انسحاب منافستها، الا انها تمكنت من أن تتخطى للمرة الثالثة تواليا لاعبة متوجة بلقب غراند سلام، بعدما أقصت في تورونتو الأميركية سلون ستيفينز المتوجة سابقا بلقب فلاشينغ ميدوز، واللاتفية يلينا أوستابينكو البطلة السابقة لرولان غاروس الفرنسية.

وكانت هاليب قد تمكنت من قلب تأخرها صفر-4 الى تعادل 4-4، قبل أن تخسر الشوطين الأخيرين في المجموعة الأولى، وتنسحب لاحقا بسبب آلام قالت إنها تشعر بها في وتر أخيل منذ انطلاق الدورة.

وأوضحت "اليوم شعرت بها بشكل أكبر، ولذلك قررت الانسحاب".

وسيجمع نصف النهائي الثاني بين أندريسكو التي احتاجت إلى ساعة و49 دقيقة لتتغلب على بليسكوفا وتحرمها استعادة صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ عام 2017، والأميركية صوفيا كينين التي تغلبت على المصنفة سادسة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 7-6 (7-2) و6-4.

وكانت كينين قد أخرجت بارتي من الدور الثاني في تورونتو. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  2. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  3. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  4. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  5. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  6. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  7. رونالدو مشيداً بزيدان:
  8. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  9. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  10. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  11. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  12. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  13. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  14. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  15. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  16. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
في رياضة