قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سقط بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني في المواسم السبعة الماضية في فخ التعادل على ملعبه "أليانز ارينا" بعدما قلب تأخره امام ضيفه هيرتا برلين 1-2 الى تعادل 2-2 في افتتاح مباريات الدوري الجمعة.

ويدين بايرن بالتعادل الى مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين (24 و60 من ركلة جزاء)، فيما سجل للفريق الضيف البلجيكي دودي لوكيباكيو (36) والصربي ماركو غروييتش (38). 

ويأتي هذا التعادل في خضم تقارير تشير الى توصل النادي البافاري الى اتفاق مبدئي للتعاقد مع البرازيلي فيليبي كوتينيو من برشلونة الاسباني، والانتقادات التي تطال إدارة النادي بسبب السياسة التعاقدية التي انتهجتها هذا الموسم، حيث لم تنجح في اجراء أي صفقة من شأنها سد فراغ رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن، وعودة الكولومبي خاميس رودريغيز الى فريقه ريال مدريد الاسباني بعد نهاية فترة اعارته.

ورغم أن بايرن نجح في الحصول على خدمات الجناح الأيسر الكرواتي إيفان بيرشيتش (30 عامًا) على سبيل الإعارة لموسم واحد من إنتر ميلان الإيطالي، الا ان جماهير بطل أوروبا خمس مرات لا تبدو سعيدة بالعمل الذي يقوم به مدير الرياضة في النادي، البوسني حسن صاليحميدزيتش وارتفعت الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإقالته.

وبالرغم من خيبة التعادل في الإفتتاح، إلا أن بايرن حافظ على سجله خاليا من الخسارة في المباراة الاولى في "البوندسليغا" منذ عام 2012، حيث فاز في اربع وتعادل في مثلها.

بدأ بايرن المباراة ضاغطا وشكلت تسديدة الاسباني تياغو ألكانتارا بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية من حافة منطقة الجزاء التهديد الاول للحارس النروجي روني جارستاين التقطها بدون صعوبة تذكر، قبل أن يعيد زميله توماس مولر السيناريو ذاته في الدقيقة السابعة بكرة مرت هذه المرة بجانب القائم. 

ورد الضيف مستغلا هفوة من دفاع بايرن اثر تمريرة من الاسترالي ماثيو ليكي داخل المنطقة للمهاجم البوسني وداد إيبيسيفيتش الذي سدد كرة خارج الملعب (13).

واثمرت ضغوطات بايرن هدف الافتتاح بعد تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى لسيرج غنابري ارتمى لها داخل المنطقة الهداف ليفاندوفسكي وحولها بقدمه في المرمى امام عجز الحارس جارستاين (24).

وبات ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل على الاقل هدفا في افتتاح مباريات "البوندسليغا" للموسم الخامس تواليا، بحسب الموقع الرسمي للنادي البافاري.

وفي غفلة من دفاع بايرن سجل البلجيكي الشاب لوكيباكيو هدف التعادل من تسديدة من 25 مترا اصطدمت بظهر إيبيسيفيتش وحولت مسارها الى شباك الحارس الدولي مانويل نوير (36)، قبل أن يصعق هرتا اصحاب الارض بعد دقيقتين اثر كرة هوائية مشتركة بين الصربي غروييتش والمدافع الفرنسي بنجامين بافار وصلت الكرة الى إيبيسيفيتش الذي مررها مجددا الى غروييتش المنطلق من الخلف، فانفرد بالحارس نوير ونجح في تجاوزه وسدد الكرة في المرمى الخالي معلنا تقدم فريقه أمام ذهول جماهير ملعب أليانز أرينا (38).

واستهل بايرن الشوط الثاني ضاغطا بهدف تعديل النتيجة، وكاد أن يحقق مراده بفضل تسديدة من خارج المنطقة للمتألق غنابري صدها الحارس جارستاين (56).

وافاد بايرن من تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") بعدما لجأ الحكم الى الشاشة لاحتساب ركلة جزاء ورفع البطاقة الصفراء بوجه غروييتش  الذي رمى ارضا ليفاندوفسكي داخل المنطقة، فعاقب الاخير بنفسه الفريق الضيف بترجمته بنجاح ركلة الجزاء، ليسجل هدف التعادل لفريقه والثاني له (59).

واجرى مدرب بايرن الكرواتي نيكو كوفاتش تبديله الاول في الدقيقة 85 فاخرج مولر وادخل البرتغالي ريناتو سانشيز، قبل ان يخرج بعد دقيقة غنابري ويدفع بالكندي الشاب ألفونسو ديفيس، وسط ضغط من اصحاب الارض لاقتناص هدف الفوز والنقاط الثلاث ولكن بدون جدوى.   

وتتابع المباريات السبت، فيلتقي فرايبورغ مع ماينتس، فيردر بريمن مع فورتونا دوسلدورف، باير ليفركوزن مع بادربورن، فولفسبورغ مع كولن، بوروسيا دورتموند مع اوغسبورغ، بوروسيا مونشنغلادباخ - شالكه، في حين تختتم المرحلة بمباراتي اينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم ويونيون برلين مع لايبزيغ.

ملخص المباراة: