قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

توصل برشلونة الإسباني الى "اتفاق مبدئي" لاعارة لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو الى بايرن ميونيخ الالماني كما أعلن غييرمو أمور مدير العلاقات في النادي الكاتالوني الجمعة.

وقال أمور لشبكة "موفيستار لا ليغا" "نستطيع التأكيد بأنه لدينا اتفاق مبدئي لاعارة كوتينيو الى بايرن وبالتالي يتعين علينا اتمام العملية".

وذكرت صحيفة "ال بايس" بان بايرن ميونيخ سيدفع مبلغا مقداره 24 مليون يورو لاستعارة اللاعب لموسم واحد بالاضافة الى اجر سنوي يقدر بـ 12 مليون يورو.

وبعد ان كان كوتينيو (27 عاما) ضمن التشكيلة الرسمية لفريقه لمواجهة اتلتيك بلباو الجمعة في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لموسم 2019-2020، تم سحب اسمه من اللائحة على الارجح تخوفا من اصابته بعد التطورات الاخيرة.

وكان كوتينيو انتقل الى الفريق الكاتالوني في كانون الثاني/يناير 2018 قادما من ليفربول مقابل صفقة بلغت 120 مليون يورو لكنه لم ينجح في فرض نفسه اساسيا في تشكيلة برشلونة الموسم الماضي.

وتردد اسم كوتينيو في الصفقة المحتملة لمواطنه نيمار الذي يرغب في ترك فريقه الحالي باريس سان جرمان والعودة الى برشلونة الذي دافع عن الوانه من 2013 الى 2017 قبل ان يحط الرحال في العاصمة الفرنسية مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وتطرق غييرمو أمور الى امكانية عودة نيمار الى برشلونة فقال "في ما يتعلق بموضوع نيمار، من الافضل عدم التحدث به في الوقت الحالي لا سيما بان شيئا لم يحصل. انه لاعب باريس سان جرمان".

وتابع "ما يمكن ان يحصل سيحصل ما دام سوق الانتقالات مفتوحة".

واتفقت الصحف الفرنسية والاسبانية في الايام الاخيرة بان مسؤولي باريس سان جرمان يرغبون في الحصول على خدمات كوتينيو في اطار الصفقة التبادلية مع نيمار، لكن الامور سارت على ما يبدو خلافا لما يشتهونه.

واعترف المدير الرياضي في فريق العاصمة الفرنسية البرازيلي ليوناردو بحصول محادثات بشأن عودة نيمار الى برشلونة لكنه اشار الى ان الصفقة تراوح مكانها.

وكشف راديو "أر أم سي" وصحيفة "لو باريزيان" أن الاجتماع الذي حصل بين الطرفين لم يفض الى أي اتفاق أو حتى تقدم ملحوظ، لأن سان جرمان لم يبد أي مرونة بشأن مطالبه للتخلي عن النجم البرازيلي الذي كلفه 222 مليون لضمه من برشلونة في صيف 2017.

ويعتبر برشلونة وريال مدريد الوجهتين الأكثر ترجيحا بالنسبة لنيمار الذي توج خلال مشواره في "كامب نو" بلقب الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا عام 2015 خلال أربعة مواسم مع النادي الكاتالوني.

وربما يساهم انتقال كوتينيو الى بايرن ميونيخ في حصول برشلونة على المزيد من السيولة من اجل اتمام صفقة نيمار.

اما بالنسبة الى بايرن ميونيخ، فان قدوم كوتينيو من شأنه ان يعزز النوعية في الفريق لا سيما بعد رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والكولومبي خاميس رودريغيز.

وكان مدرب بايرن ميونيخ الكرواتي نيكو كوفاتش والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ناشدا ادارة النادي تعزيز صفوف الفريق في الأيام الأخيرة، لا سيما اذا ما اراد العملاق البافاري ان ينافس على الصعيد الاوروبي.