قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى بسهولة إلى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب، آخر البطولات الكبرى في كرة المضرب، بفوزها الخميس على البولندية ماغدا لينيت (مصنفة 53) بنتيجة 6-2 و6-4.

وحسمت اليابانية المجموعة الاولى لصالحها بعد 30 دقيقة فقط، قبل أن تتراجع في المجموعة الثانية امام اللاعبة المتوجة بلقب دورة برونكس الأميركية الاسبوع الماضي، وتخسر ارسالها وتتأخر بنتيجة صفر-3.

إلا أنها استعادت بعدها زمام المبادرة وفازت بستة اشواط من اصل سبعة وتحسم المجموعة واللقاء لصالحها.

وعلقت أوساكا على فوزها بالقول "أنا سعيدة جدا لاني تفاديت خوض مباراة من ثلاث مجموعات".

وحققت اليابانية فوزها امام ناظري العديد من المشاهير من بينهم اسطورة كرة السلة كوبي براينت وكولن كايبرنيك لاعب كرة القدم الاميركية السابق والذي اشتهر بالركوع اثناء عزف النشيد الوطني الاميركي اعتراضا على عدم المساواة العرقية والظلم الاجتماعي.

وتابعت أوساكا "أنا ممتنة جدا لحضورهم... اردت أن أحسم اللقاء بسرعة لاني لم اكن أريد أن ينتظروا كثيرا تحت اشعة الشمس الحارقة".

وتلتقي اوساكا في الدور التالي مع الفائزة من مباراة المجرية تيميا بابوش (مصنفة 112) والاميركية ابنة الـ 15 ربيعا كوكو غوف، المصنفة 140 عالميا، التي وصلت الى الدور الرابع في ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، في تموز/يوليو الماضي.

وبامكان غوف أن تصبح اصغر لاعبة تصل الى دور الـ 32 في نيويورك منذ الروسية آنا كورنيكوفا عام 1996.

ولم تكن حال بطلة ويمبلدون مرتين التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة كحال نظيرتها اليابانية، اذ خرجت من الدور الثاني امام الالمانية أندريا بيتكوفيتش، المصنفة 88 عالميا، بخسارتها امامها بنتيجة 6-4 و6-4.

و تأهلت بيتكوفيتش الى الدور الثالث للبطولة الاميركية للمرة الاولى منذ عام 2015، على أن تواجه الفائزة من المباراة بين التشيكية كريستينا بليسكوفا والبلجيكية إليز ميرتنز المصنفة 25.

وكانت اللاعبة الالمانية، المصنفة تاسعة عالميا سابقا، حققت افضل نتيجة لها على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2011 بوصولها الى الدور ربع النهائي.

وقالت بيتكوفيتش "سبق لي ان هزمتها في بطولات الغراند سلام والمباريات الكبيرة. لقد منحني ذلك شعور الثقة. هذا هو الجزء الاهم في حال اردت أن تفوز".

أما كفيتوفا فعلقت على خسارتها بالقول "لعبت (بيتكوفيتش) مباراة جيدة. لا اعتقد اني لعبت بهذا السوء. حصلت على فرصي بالتأكيد، ولكن بطريقة ما لم اتمكن من استغلالها".

-زفيريف يعاني ويتأهل-

وعند الرجال تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سادسا، بصعوبة الى الدور الثالث بعدما تغلب في مباراة ماراتونية من خمس مجموعات على الفرنسي فرانسيس تيافو 6-3 و3-6 و6-2 و2-6 و6-3.

وهي المرة الثانية التي يخوض فيها زفيريف مباراة من خمس مجموعات بعد مباراته الاولى امام المولدافي رادو ألبوت، ليعادل بتأهله الى الدور الثالث أفضل نتيجة له في البطولة الاميركية.

وقال زفيريف الذي خاض 11 مباراة من خمس مجموعات منذ مطلع عام 2018، أكثر من اي لاعب آخر "سبق لي أن خضت مباريات في مثل هذه الظروف. هذا عادة ما اقوم به خلال الادوار الاولى للبطولات الكبرى، ان العب (مباريات) من خمس مجموعات".

وختم قائلا "فرض فرانسيس منافسة جديدة، وتوجب عليّ أن اخوض خمس مجموعات لانه استخرج كل شي مني".

وحذا الروسي دانييل ميدفيديف حذو الألماني وتأهل الى الدور الثالث بفوزه بصعوبة على البوليفي هوغو ديليين 6-3 و7-5 و5-7 و6-3.

واضطر الروسي المصنف خامسا ان يتغلب على اصابته بتشنجات عضلية ليحجز مقعده للدور التالي، علما انه وصل الى نيويورك متسلحا بفوزه بدورة سينسيناتي الاميركية للماسترز وبوصافة دورتي مونتريال الكندية للماسترز وواشنطن.

وضرب مدفيديف موعدا مع الفائز من مباراة الاسباني فيليسيانو لوبيز والياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

وقال الروسي الذي احتاج الى ساعتين و43 دقيقة للتخلص من منافسه "لا اعرف لماذا، ولكني عانيت من تشنجات عضلية"، وتابع "عانيت من التشنجات في جميع أنحاء جسمي، ما جعلني عصبيا. ولكني ما زلت هنا" في اشارة الى تأهله للدور الثالث على غرار ما فعل العام الماضي، ليعادل افضل نتيجة له في البطولة الاميركية.

في المقابل لم يواجه بطل 2016 السويسري ستانيسلاس فافرينكا (مصنف 24) صعوبة كبرى امام الفرنسي جيريمي شاردي وتغلب عليه 6-4 و6-3 و6-7 (3/7) و6-3.