قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل البريطاني أندي موراي الى الدور ربع النهائي لدورة بكين الصينية (500 نقطة) في كرة المضرب، بفوزه الأربعاء على مواطنه كاميرون نوري 7-6 (8-6) و6-7 (4-7) 6-1 في الدور الثاني.

وهي المرة الأولى يتمكن فيها موراي من تحقيق فوزين متتاليين في دورة لكرة المضرب، منذ دورة شينزين الصينية في أيلول/ سبتمبر 2018 حين بلغ ربع النهائي. وغاب البريطاني المصنف أول عالميا فترة طويلة هذا العام عن الملاعب، بعد خضوعه لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الورك.

وأتى فوز موراي الذي تراجع الى المركز 503 عالميا، الأربعاء غداة فوزه على حساب الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف 13 عالميا.

وبرهن الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات الغراند سلام (الولايات المتحدة المفتوحة 2012 وويمبلدون 2013 و2016) أمام نوري انه يستعيد تدريجيا مستواه ويرفع من قدراته الذهنية بعدما عمد إلى تبديل أسلوب لعبه من أجل توفير طاقته في مباراة حسمها لصالحه في ثلاث مجموعات.

وقال موراي (32 عاما) "قررت أنني أريد أن افوز، وتوجب عليّ المخاطرة والصعود إلى الشبكة من أجل حسم النقاط باسرع وقت ممكن، وهذا ما فعلته".

وأضاف "أنا مرهق، نمت قليلاً قبل أن آتي... أنا فعلا مرهق".

وضرب موراي الذي لم يواجه منذ تعافيه من العملية الجراحية أحد المصنفين العشرة الأوائل، موعدا الجمعة مع الفائز بين النمسوي دومينيك تييم (المصنف خامسا) والصيني جيجن جانغ المشارك ببطاقة دعوة (مصنف 213).

وفي مباراة اخرى من الدور ذاته الاربعاء، فاز الروسي كارن خاتشانوف التاسع على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 (7-صفر) و7-6 (7-5).

ويواجه خاتشانوف الفائز بين مواطنه أندري روبليف والإيطالي فابيو فونييني.