حقق باريس سان جرمان فوزا صعبا بطعم "ارجنتيني" على مضيفه بريست 2-1 ليعزز صدارته موقتا ضمن المرحلة الثالثة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.

ورفع سان جرمان رصيده الى 30 نقطة متقدما بفارق 9 نقاط عن منافسه المباشر انجيه الذي انتزع نقطة وحيدة من تعادله السلبي مع مضيفه رينس.

وخاض فريق العاصمة الفرنسية المباراة في غياب نجمي خط الهجوم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي بداعي الاصابة، في حين شارك المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني في اول مباراة له اساسيا منذ اب/اغسطس الماضي بعد اصابة في وركه، لكنه لم يقدم مستوى جيدا.

وقبل انطلاق المباراة، اصيب حارس سان جرمان الكوستاريكي كيلور نافاس فحل بدلا منه الاسباني سيرخيو ريكو.

وكان سان جرمان يمني النفس في تعويض الخسارة المفاجئة له امام ديجون الاسبوع الماضي لكنه وجد صعوبة في حسم النتيجة في صالحه وانتظر حتى الدقيقة 85 ليحقق ذلك.

تقدم سان جرمان بواسطة جناحه الارجنتيني انخل دي ماريا الذي انفرد بحارس بريست غوتييه لارسونير وسدد الكرة ساقطة من فوقه (39).

لكن صامويل غراندسير ادرك التعادل لاصحاب الارض بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة (72)، قبل ان يسجل الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي نزل بدلا من كافاني هدف الفوز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

والهدف هو التاسع لايكاردي في 10 مباريات في مختلف المسابقات خاضها مع فريقه الجديد المعار اليه من انترميلان الايطالي.&

واعرب مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل عن سعادته بفوز فريقه وقال في هذا الصدد "انا سعيد جدا لاننا خضنا مباراة تشبه مباريات الكؤوس، صعبة جدا وسط رياح قوية".

واضاف "نحن اول فريق يفوز على ارض بريست هذا الموسم ولا يمكن ان نسجل 4 اهداف في كل مباراة".

وعن اصابة نافاس قال المدرب الالماني "قال لي نافاس في غرف الملابس بانه يشعر باصابة عضلية لكنه سيقوم بحصة التحمية لكن الوقت لم يكن للمخاطرة لا سيما باننا نثق ايضا بسيرخيو ريكو".&

اما مدرب بريست اوليفييه دالوليو فقال "اشعر بخيبة امل من النتيجة لكن ليس من ناحية الاداء. نتعلم كثيرا عندما نواجه باريس سان جرمان".

وتابع موناكو صعوده سلم الترتيب فاحتل المركز الثامن بفوزه على ديجون بهدف وحيد سجله جناحه الروسي الكسندر غولوفين قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.

ويملك موناكو 18 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن خمسة فرق تتقدمه.

واستهل موناكو الموسم باسوأ طريقة ممكنة حيث لم يحقق انتصاره الاول الا في المرحلة السابعة، لكن الفريق حقق نتائج جيدة في الاونة الاخيرة ليعزز من اماله في المشاركة في احدى البطولات الاوروبية الموسم المقبل.

وشهدت المباراة عودة المهاجم الجزائري اسلام سيلماني الى صفوف فريق الامارة بعد تعافيه من الاصابة وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف المباراة الوحيد.

واهدر ليل وصيف الموسم الماضي فرصة الانفراد بالمركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع متز.

واكمل ليل بالتالي اسبوعا سيئا شهد خسارته امام مرسيليا 1-2 في المرحلة السابقة ثم سقوطه المدوي امام فالنسيا 1-4 في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وتختتم المرحلة الاحد، فيلتقي رين مع اميان، نانت مع سانت اتيان، مونبلييه مع تولوز، ومرسيليا مع ليون

ملخص مباراة&باريس سان جرمان وبريست: