قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات نجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس أول لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين يسجل "تريبل دابل" في مواجهة جميع فرق الدوري خلال فوز لوس انجليس ليكرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 112-107.

وتألق جيمس بتسجيله "تريبل دابل" مع 25 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، واضاف انتوني ديفيس 34 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ونجح جيمس في تسجيل "تريبل دابل" للمرة الخامسة هذا الموسم وال86 خلال مسيرته، وبهذا الانجاز يكون جيمس قد سجل "تريبل دابل" في مواجهة الفرق الثلاثين في الدوري المحلي.

واعتبر جيمس بان الرقم القياسي لم يكن ليتحقق من دون مساعدة المدربين وزملائه عبر السنوات وقال في هذا الصدد "بصراحة، لا ادري كيف اشعر تجاه ذلك. حظيت بمدربين وزملاء رائعين خلال مسيرتي ما جعل مهمتي اسهل. المدربون وضعوني في مركز لكي اكون ناجحا، وزملائي زودوني بكرات للتسجيل طوال مسيرتي".

واضاف "امل ان امتلك سجلا فائزا خلال تسجيلي هذا العدد من "تريبل دابل" وهذا هو الاهم. انها احصائية مميزة وانا سعيد بتحقيقها".

-عودة انتوني-

وفي نيواورليانز، لم تتكلل عودة كارميلو انتوني الى الملاعب بعد غياب حوالي عام بالنجاح، لان فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز خسر امام نيواورليانز بيليكانز 104-115.

واكتفى انتوني الذي انتقل الى بورتلاند في يوم المباراة ب10 نقاط على مدى 23 دقيقة امضاها على ارضية الملعب.

وعاد أنطوني (35 عاما) إلى الملاعب بعد ما يقارب العام حينما خاض آخر مباراة له في الدوري مع فريقه السابق هيوستن روكتس في تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

وبدأ أنطوني مسيرته الاحترافية في دنفر ناغتس عام 2003، قبل الانتقال إلى نيويورك نيكس 2011 حيث أمضى ستة مواسم، قبل الانتقال الى أوكلاهوما سيتي ثاندر لموسم ومنه الى روكتس.

وسجل اللاعب 25561 نقطة خلال مسيرته التي شهدت تتويجه بالذهبية الأولمبية ثلاث مرات مع منتخب بلاده، وبمعدل 24 نقطة في المباراة الواحدة، ما يضعه في المركز الـ19 بين أفضل المسجلين عبر التاريخ.

واعرب انتوني عن سعادته للعودة الى الملاعب بعد غياب طويل بقوله "جسدي كان جيدا وافضل مما توقعت. لقد استمتعت بالعودة ودخول اجواء استعادة الايقاع".

وكان جرو هوليداي افضل مسجل في صفوف بيليكانز مع 22 نقطة واضاف براندون اينغرام 21 نقطة.

وانهى غولدن ستايت ووريرز الجريح سلسلة من سبع هزائم تواليا ليخرج فائزا على ممفيس غريزليز 114-95.

وعلى الرغم من هذا الفوز لا يزال غولدن ستايت يحتل المركز الاخير في المجموعة الغربية بعد ان حقق ثلاثة انتصارات فقط منذ مطلع الموسم الحالي مقابل 12 هزيمة.

وكان غولدن ستايت بلغ نهائي الدوري الاميركي في السنوات الخمس الاخيرة وتوج باللقب ثلاث مرات اعوام 2015 و2017 و2018.

وكان اليك بوركس افضل مسجل في صفوف ووريرز بتسجيله 29 نقطة واضاف غلن روبنسون 20 نقطة.

وقال نجم الفريق المخضرم درايموند غرين "لقد لعبنا بتقالية خلال المباراة. تكلمنا عن مدى اهمية تحسين خط دفاعنا ولقد اظهرنا ذلك الليلة".

اما المدرب ستيف كير الذي يعاني فريقه من اصابات عدة طالت ابرز نجوم الفريق وعلى رأسهم ستيفن كوري وكلاي طوسمون ودانجلو راسل، فأشاد بجهود لاعبيه بقوله "انا سعيد جدا للشباب. لقد بذلوا جهودا كبيرة في الاونة الاخيرة ويلعبون بقتالية. امر جيد ان يحصدوا ثمار ما زرعوا. خسارة 7 مباريات تواليا كان مذريا".

وسجل الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 31 نقطة ليقود ساكرامنتو كينغز الى الفوز على فينيكس صنز 120-116، واضاف زميلاه رشوان هولمز والصربي الاخر نيمانيا بييليتشا 20 و17 نقطة تواليا.