أكمل العين الاماراتي سلسلة من 10 مباريات دون فوز في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بخسارته امام ضيفه النصر السعودي 1-2، الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت فوزا كبيرا للسد القطري على ضيفه سيباهان الايراني 3-صفر.

ورفع السد والنصر اللذان تعادلا في الجولة الاولى (2-2) في الرياض رصيدهما اربع نقاط، بفارق نقطة عن سيباهان الذي تراجع الى المركز الثالث، فيما بقي العين اخيرا من دون نقاط.

في المباراة الاولى، سجل مختار علي (57) والمغربي عبد الرزاق حمدالله (80) هدفي النصر، والفرنسي عمر ياسين (18) هدف العين.

ولم يعرف بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 قبل مباراة النصر الفوز في دور المجموعات والاقصائي منذ تجاوزه الريان القطري 4-1 في 16 نيسان/ابريل 2018، بعدما تعادل مرتين وتعرض لسبع هزائم.

وبدا ان العين في طريقه لايقاف أطول سلسلة سلبية في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، بعد عرضه القوي في الشوط الأول الذي انهاه متقدما بهدف، لكن النصر قلب عليه الطاولة في الثاني ليصعب من مهمته في التأهل لدور الـ16.

وبدأ صاحب الارض المباراة في ستاد هزاع بن زايد في العين بهجوم ضاغط، وأهدر التوغولي لابا كودجو فرصة افتتاح التسجيل بعدما تلقى تمريرة جاهزة من سالم عبدالله لينفرد تماما ويسدد برعونة الى جانب القائم (11).

لكن كودجو سرعان ما عوض فرصته المهدرة بتمرير كرة الهدف الأول للعين الذي سجله الفرنسي عمر ياسين بتسديدة زاحفة في شباك الاسترالي براد جونز (18).

وغاب النصرعن المشهد تماما بفضل التنظيم الجيد للعين، وحتى الهدف الذي سجله المغربي عبد الرزاق حمدالله برأسه اثر عرضية يحيي الشهري الغاه الدولي البحريني نواف شكرالله بداعي التسلل (45).

وتغير الحال كليا في الشوط الثاني، حيث مالت الكفة لصالح وصيف الدوري السعودي حاليا، وترجم ذلك بادراك التعادل اثر ركلة حرة لعبها المغربي نور الدين مرابط بذكاء ولكزها مختار علي في شباك خالد عيسى (57).

وخطف مرابط الأضواء في لقطتين، بعد تسديدة ابعدها عيسى ببراعة الى ركنية وصلت الى الدولي المغربي مجددا الذي ارتقى لكرة رأسية وجد حارس مرمى العين صعوبة بالغة في صدها لتحف بالعارضة وتخرج (61).

وسجل حمدالله هدف الفوز للنصر بعدما اخطأ خالد عيسى محاولا حماية الكرة أمام المهاجم المغربي عند خط التماس بدلا من ابعادها، ليخطفها الاخير ويسير بها ثم يسدد ارضية في مرمى صاحب الارض الخالي من حارسه (80).

وتابع حمدالله مسلسل التسجيل للمباراة الخامسة تواليا في دوري أبطال آسيا، وهي أطول سلسلة للاعب نصراوي منذ 2013، حسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما انه الهدف الثالث لحمدالله في مرمى العين بعدما سبق ان زار شباكه مرتين خلال فترة لعبه مع الجيش القطري، حين التقى الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2016.

ملخص مباراة النصر والعين:

- ثلاثية للسد امام سيباهان -

وعلى استاد جاسم بن حمد في الدوحة، حقق السد القطري اول انتصار له على ضيفه القوي سيباهان الايراني 3-صفر بثلاثية حملت توقيع توقيع أكرم عفيف (51) وحسن الهيدوس (73 و79).

وجاءت المباراة قوية ومفتوحة هجوميا من الطرفين، وكاد السد يخطف هدفا سريعا بعد مرور 55 ثانية من انفراد اكرم عفيف تصدى له الحارس وانقذ الكرة.

وسنحت اول فرصة لسيباهان من عرضية على الجهة اليمين تدخل بيدرو وانقذها برأسه الى ركنية (8).

وأنهى السد الشوط الاول بتسديدة قوية لعفيف انقذها الحارس الى ركنية (44).

وجاء الشوط الثاني اكثر قوة واكثر هجوما من جانب السد الذي استطاع خطف الهدف الاول من تمريرة الجزائري بغداد بو نجاح الى عفيف في يسار المنطقة فانفرد وسدد داخل الشباك (51).

وكاد السد يضيف الهدف الثاني لولا ان الحارس انقذ تسديدة الكوري نام تاي هي بقدمه (57).

وسنحت فرصة خطيرة لسيباهان لادارك التعادل من تسديدة قوية اطلقها مهدي كياني انقذها حارس السد بصعوبة بالغة (61).

اندفع سيباهان ولاعبوه دون حساب وراء الهجوم تاركين الدفاع مفتوحا امام مهاجمي السد الذين استغلوا الفرصة بشكل جيد وخطفوا الهدف الثاني من تمريرة عفيف من اليسار، ارتدت من الدفاع الى حدود المنطقة ووجدت الهيدوس يسددها ارضية داخل الشباك (73). وعاد بونجاح لينطلق من اليمين ويمرر كرة عرضية داخل المنطقة للهيدوس كان اسرع من الدفاع والحارس وخطفها في المرمى هدفا ثالثا (79).

ملخص مباراه السد وسباهان اصفهان: