قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استغل باريس سان جرمان خسارة منافسه المباشر مرسيليا امام نانت 1-3 السبت، ليبتعد عنه بفارق 13 نقطة اثر فوزه غير المقنع على ضيفه بوردو 4-3 ضمن المرحلة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم الاحد في مباراة طرد فيها نجمه البرازيلي نيمار، فيما استعاد رين المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه نيم 2-1.

في المباراة الاولى على ملعب "بارك دي برانس"، فاجأ الضيوف اصحاب الارض بتسجيل هدف التقدم عبر الكوري الجنوبي هوانغ اوي جو من كرة رأسية اثر ركلة ركنية (16).

وشكل الارجنتيني انخل دي ماريا والاوروغوياني ادينسون كافاني العائد الى التشكيلة الاساسية بعد غياب بداعي الاصابة، ثنائيا خطيرا في ثلاث مناسبات في نصف الساعة الاول من المباراة، حيث رفع الاول باتجاه الثاني كرة متقنة سددها كافاني رأسية وانقذها حارس بوردو باطراف اصابعه (14)، ومن تمريرة مماثلة نجح الاوروغوياني في التسجيل هذه المرة بكرة رأسية عندما سبق مدافع بوردو المخضرم لوران كوسييلني اليها مدركا التعادل لفريقه (24).

ثم مرر دي ماريا كرة ثالثة من الجهة اليسرى ايضا سددها كافاني بكعبه لكنها اصطدمت بالقائم (30).

وبات كافاني بالتالي اول لاعب في تاريخ باريس سان جرمان الذي تأسس عام 1970 يصل الى حاجز ال200 هدف.

ويتقدم كافاني بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني في ترتيب هدافي نادي العاصمة الفرنسية السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مع 156، في حين يأتي البرتغالي باوليتا في المركز الثالث برصيد 109 اهداف.

ونجح المدافع البرازيلي ماركينوس في منح التقدم لسان جرمان عندما استغل ركلة حرة من دي ماريا ليودع الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة (45)، لكن بوردو ابى ان يغادر الشوط الاول قبل ان يدرك التعادل عن طريق المدافع البرازيلي بابلو كاسترو في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني منح ماركينوس التقدم مجددا عندما تابع كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (63)، قبل ان يضيف كيليان مبابي الرابع رافعا رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم موناكو وزميله في المنتخب الفرنسي وسام بن يدر.

وقلص بوردو الفارق عن طريق الاسباني روبن باردو بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت الزاوية العليا لمرمى سان جرمان (83).

وسجل البديل الارجنتيني ماورو ايكاردي الهدف الخامس بعد تمريرة عرضية من الاسباني خوان برنات لكن الحكم لجأ الى تقنية المساعدة بالفيديو التي اعتبرت بان مبابي كان متسللا لحظة تمريرة الكرة باتجاهه.

وتبع ذلك حصول النجم البرازيلي نيمار على بطاقة صفراء ثانية في الوقت بدل الضائع فغادر الملعب مطرودا.

-معاناة سانت اتيان مستمرة-

واهدر سانت إتيان فوزا كان في المتناول وسقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه رينس بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم الاحد، فيما استعاد رين المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه نيم 2-1.

ومنح الغابوني دينيس بوانغا هدف التقدم لسانت إتيان (73) قبل أن يسجل بولايا ديا الهدف القاتل للضيوف (90+4 من ركلة جزاء).

وهو التعادل الأول لسانت إتيان بعد أربع هزائم متتالية في الدوري، والأول كذلك في آخر عشر مباريات مقابل ثماني هزائم وفوز واحد، ورفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما اضاف رينس نقطة إلى رصيده ليصبح 37 نقطة ويرتقي إلى المركز الثامن مؤقتا.

ويعاني سانت اتيان في الموسم الحالي من سوء النتائج وبات يحوم حول منطقة الهبوط، إذ يتقدم على اميان التاسع عشر بسبع نقاط نقاط، وبنقطتين على نيم الثامن عشر الذي يخوض صاحبه "بلاي أوف" البقاء أو الهبوط.

حاول المالي موسى دومبيا منح رينس هدف التقدم من تسديدة بيمناه من خارج منطقة الجزاء علت العرضة (12)، ليهدر زميله ديا فرصة مماثلة بعد دقيقتين.

وأنقذ حارس رينس الصربي بردراغ رايكوفيتش مرماه من خطر تسديدة لويس ديوني (18).

وكاد الجزائري رياض بودبوز ان يفتتح التسجيل لسانت إتيان، لكن رايكوفيتش أوقفها في الوقت المناسب (33).

ومنح بوانغا التقدم لفريقه من ضربة رأسية في الدقيقة 71، مستثمرا تمريرة زميله فرانك هونورا.

وبينما كانت المباراة في طريقها نحو النهاية، احتسب الحكم بينوا باستيان ركلة جزاء للضيوف بعد خطأ ارتكبه يان مفيلا على ديا، فسددها بنفسه بيمناه زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى جيسي مولان (90+4).

-رين ثالثا مجددا-

واستعاد رين المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه نيم 2-1 بفضل ثنائية للسنغالي مبايي نيانغ.

وكان ليل الفائز على تولوز بثلاثية نظيفة انتزع المركز الثالث موقتا من رين السبت.

تقدم نيم بهدف لنولان رو بعد مرور 33 ثانية فقط، لكن الفائز بكأس فرنسا الموسم الماضي رد بسرعة بواسطة نيانغ (7).

وسيطر رين على مجريات اللعب تماما لكنه اصطدم بالحارس المتألق بول برناردوني الذي ابعد اكثر من كرة خطرة قبل ان ينحني امام كرة نيانغ قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة (89).

ملخص مباراة باريس سان جرمان وبوردو:

ملخص مباراة سانت اتيان ورينس:

ملخص مباراة رين ونيم: