خرج فريق ليفربول من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد، على الرغم من هدفين سجلهما محمد صلاح.

وسجل البديل برونو فرنانديز هدف الفوز لفريق يونايتد بتسديدة من كرة ثابتة ذكية باغت بها حارس ليفربول أليسون في الدقيقة 78 من المباراة.

ولكن ليفربول كان سباقا إلى التسجيل عن طريق هدافه محمد صلاح، الذي سجل أيضا هدف التعادل الثاني.

وأحرز ميسون غرينوود وماركوس راشفورد هدفي مانشستر يونايتد، قبل أن يخطف فرنانديز هدف الفوز بهدف يؤكد أهمية اللاعب البرتغالي في تشكيلة المدرب أولي غونار سولشاير، الذي يبدو أنه استعاد قوته المعهودة.

ويواجه مانشستر يونايتد في الدور المقبل فريق ويستهام يونايتد، الذي حقق نتائج إيجابية في الفترة الأخير بقيادة مدرب يونايتد السابق ديفيد مويز.

ولكن ليفربول لا يزال يبحث عن مستواه الحقيقي إذ أن فوزه الوحيد في سبع مباريات كان أمام فريق أستون فيلا المنقوص من لاعبيه الأساسيين. وسيلعب مباراته المقبلة أمام توتنهام بقيادة جوزيه مورينيو.

صلاح يعيد الأمل لفريقه

منح صلاح التقدم لفريق ليفربول في ملعب يونايتد لأول مرة منذ يناير كانون الأول 2017، وبعدها فاز ليفربول دوري أبطال أوروبا والدوري الانجليزي، وهو ما يعني أن الصعوبات التي يواجهها الفريق ليست عصية عليه.

صلاح
Reuters
صلاح سجل هدفين

وظهر هداف ليفربول بكامل ثقته وهو يسجل هدفين بتمريرتين من زميله روبرتو فيرمينو. وعليه فإن ما ينبغي على كلوب معالجته هو مشكلة خط الدفاع. فهدف راشفورد كان بسبب خطأ من وليامز أما فابينيو فقلة خبرته الدفاعية لم تصمد أمام مهاجم مثل إيدسون كافاني.

أرقام عن ليفربول

  • أقصى مانشستر يونايتد منافسه ليفربول 10 مرات من كأس الاتحاد
  • لم يفز ليفربول إلا مرة واحدة في 15 مباراة الأخيرة لعبها في أولد ترافورد
  • ليفربول هو بطل الدوري الوحيد الذي أقصي في الدور الرابع من كأس الاتحاد
  • ليفربول يخسر مبارتين متتاليتين لأول مرة منذ مارس أذار 2020
  • فيرمينو مرر كرة الهدف لمحمد صلاح 18 مرة في جميع المنافسات
  • محمد صلاح سجل 19 هدفا لفريقه في جميع المنافسات هذا الموسم