ريكيافيك: أضافت ألمانيا مضيفتها أيسلندا إلى قائمة ضحاياها بقيادة مدرّبها الجديد هانزي فليك عندما سحقتها برباعية نظيفة في ريكيافيك في الجولة السادسة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات الأوروبيّة المؤهّلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وسجّل سيرج غنابري (5) وأنتونيو روديغر (24) ولوروا سانيه (56) وتيمو فيرنر (88) الأهداف.

وهو الفوز الثالث تواليًا لألمانيا بقيادة فليك الذي استلم الإدارة الفنيّة للمانشافت خلفًا ليواكيم لوف.

وضربت الماكينات الألمانية بقوة في مبارياتها الثلاث الأولى بقيادة مدرّب النادي البافاري السابق فليك فسجّلت 12 هدفًا من دون أن تهتز شباكها. فبعدما استهلّت المشوار بفوز خجول على ليشتنشتاين 2-صفر، أكرمت وفادة أرمينيا بنصف دزينة قبل أن تسحق أيسلندا برباعيّة بينها ثنائيّة للاعبي تشلسي الإنكليزي روديغر وفيرنر.

وعزّزت ألمانيا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة مقابل أربع نقاط لأيسلندا الخامسة قبل الأخيرة.

وتبتعد ألمانيا بفارق أربع نقاط عن مطاردتها المباشرة أرمينيا التي سقطت في فخ التعادل أمام ليشتنشتاين 1-1.

وفي المجموعة ذاتها تعادلت مقدونيا الشمالية مع رومانيا سلبًا.

هجوم بافاري

ولم تتأخّر ألمانيا في افتتاح التسجيل وفعلتها في الدقيقة الخامسة تحديدًا من هجمة منسّقة بافارية تلقّى على إثرها يوزوا كيميش كرة عندما حافة المنطقة فهيّأها لنفسه على صدره قبل أن يمرّرها إلى سانيه المتوغّل من الجهة اليسرى ومنه زاحفة تابعها غنابري من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو الهدف الرابع لغنابري في التصفيات والتاسع عشر في مسيرته الإحترافية.

وعزّزت ألمانيا تقدّمها عندما استغل مدافع تشلسي الإنكليزي روديغر كرة من ركلة حرة انبرى لها كيميتش فتابعها برأسه من مسافة قريبة على يسار الحارس (23).

واندفعت أيسلندا مطلع الشوط الثاني بحثًا عن تقليص الفارق ونجح غودموندسون في هز شباك الحارس العملاق مانويل نوير لكن هدفه أُلغي بداعي التسلّل بعد اللّجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (49).

ووجّه سانيه الضربة القاضية لأصحاب الأرض عندما تلقّى كرة على طبق من ذهب من زميله في النادي البافاري ليون غوريتسكا فسدّدها قوية بيسراه من زاوية صعبة وأسكنها الزاوية اليمنى للحارس (56).

وسجّل غوريتسكا الهدف الرابع بتسديدة قوية من خارج المنطقة بيد أنّه أُلغي بداعي التسلّل على زميله في بايرن ميونيخ جمال موسيالا لتأثيره على حارس المرمى في التصدّي لها (63).

وختم فيرنر المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة من مسافة قريبة إثر تمريرة من زميله في النادي اللّندني لاعب الوسط كاي هافيرتس (88).