برشلونة: أعلن النجم الإسباني الأسطوري في كرة السلة باو غاسول الثلاثاء اعتزاله اللعبة نهائيًا بعمر الحادية والاربعين.

وقال غاسول في مؤتمر صحافي عقد خصيصًا للإعلان رسميًا عن اعتزاله أمام وسائل الإعلام "إنه قرار صعب. كما تتصورون، إنه صعب بعد العديد من السنوات في الملاعب، لكنه قرار منطقي لأنه يتعين علينا قلب الصفحة".

وأضاف "أردت إنهاء مسيرتي من خلال ممارستي للعبة والاستمتاع وليس على عكازين والخضوع لعمليات جراحية"، في إشارة إلى تعرضه لكسر في ساقه عام 2019 كان يقضي على مسيرته حينها.

وتابع "أنا ممتن للجميع لا سيما بعد إضافة لقب جديد لي في صفوف برشلونة".

سجلٌ حافل

ويتمتع غاسول الشقيق الاكبر لمارك غاسول، بسجل رائع خلال مسيرته حيث توج بطلا للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة مرتين عامي 2009 و2010 خلال دفاعه عن ألوان لوس انجليس ليكرز. كما شارك في مباراة كل النجوم (أول ستار) ست مرات.

أما في صفوف منتخب اسبانيا، فأحرز غاسول الذي لعب في صفوف أندية ممفيس غريزليز، شيكاغو بولز سان أنتونيو سبيرز وميلووكي باكس ايضًا، بطولة العالم مرة واحدة، وبطولة أوروبا 3 مرات، بالاضافة الى تطويق عنقه بالميدالية الاولمبية الفضية مرتين والبرونزية مرة واحدة.

أنهى مسيرته بإحراز بطولة إسبانيا في صفوف فريقه برشلونة في حزيران/يونيو الماضي. كما ان غاسول هو افضل هداف في تاريخ كرة السلة الاوروبية.

ويعتبر العملاق الكاتالوني (216 سنتم)، من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب الاوروبية الى جانب الاساطير الاخرى الالماني ديرك نوفيتسكي، الكرواتي درازن بتروفيتش، ومواطنه توني كوكوتش او الفرنسي توني باركر.