الدوحة: ابتعد السد في صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعدما تجاوز العربي السبت 4-2 في الجولة السادسة عشرة، مستغلاً سقوط مطادره الدحيل أمام الوكرة صفر-4.

ويدين حامل اللقب بفوزه إلى نجمه أكرم عفيف صاحب ثلاثة أهداف "هاتريك "، رافعاً رصيد فريقه إلى النقطة 37 ومعززاً ريادة جدول الترتيب بفارق أربع نقاط مع ثلاث مباريات مؤجلة بعدما خاض المباراة الثالثة عشرة.

في المقابل تجمد رصيد العربي عند النقطة 23 في المركز الخامس وبات مهدداً بالتراجع إلى المركز السادس.

وكعادته بدأ فريق المدرب الإسباني خافيير غارسيا مهاجماً، وسجل مبكراً عندما كسب عفيف ركلة جزاء إثر تدخل من أحمد فتحي، لينفذ الإسباني سانتي كاسورلا الركلة بنجاح (7).

العربي

وأظهر العربي ردة فعل وسجل هدفاً عبر الإيراني فرشيد إسماعيلي، بيد أن تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) ألغت الهدف بداعي التسلل (24)، قبل أن يدرك حامد إسماعيل التعادل بعدما نفذ بنجاح ركلة جزاء كسبها عبد القادر الياس (45).

ورفض عفيف خروج فريقه من الشوط الأول متعادلاً، عندما سجل هدف التقدم في الوقت بدل الضائع مستغلاً تمريرة كاسورلا بتسديدة في الزاوية البعيدة بطريقة جميلة (45+2).

وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة. ففي الوقت الذي عدل فيه العربي النتيجة عبر الياس (52)، أعاد عفيف التقدم لفريقه بعد أقل من دقيتين عندما استغل تمريرة علي أسد (54)، قبل أن يؤمن اللاعب نفسه انتصار فريقه بالرابع (85).

من جهة أخرى، واصل الوكرة التوهج، مجدداً تفوقه على الدحيل برباعية نظيفة كما فعل في مباراة الذهاب في الجولة الخامسة 4-1، ليرفع رصيده إلى النقطة 28 معززاً مركزه الثالث على سلم الترتيب مع مباراة مؤجلة.

في المقابل، تعرض وصيف النسخة السابقة إلى الخسارة الثالثة هذا الموسم بعد ظهور متواضع جداً، ليتجمد رصيده عند النقطة 33 في المركز الثاني ليفقد منطقياً فرصة المنافسة على اللقب.

الوكرة

وسجل أهداف الوكرة محمد عايش (52)، الأنغولي جيسون دالا (54)، خالد منير (57)، والجزائري محمد بن يطو (88).

وقال الإسباني تينتين ماركيس مدرب الوكرة "قدمنا عرضاً رائعاً وحققنا فوزاً مستحقاً، سيطرنا على المجريات ولم يقو المنافس على تهديد مرمانا، سجلنا الأهداف توالياً في الشوط الثاني وقتلنا المباراة. سعادتي لا توصف بالعرض الكبير".

وفي مباراة ثالثة خطف السيلية تعادلا في وقت قاتل أمام الخور 1-1، مبقياً على بصيص أمل بالهروب من شبح الهبوط.

ورفع الخور رصيده إلى النقطة 11 في المركز قبل الأخير، فيما ظل السيلية في قاع الترتيب برصيد 7 نقاط فقط.

وفرط فريق المدرب البرازيلي أندريه ليما بفوز كان في المتناول بعدما ظل متقدماً بهدف اليوناني يانيس فيتفاتزيديس من ركلة جزاء (78) حتى الثواني الأخيرة، عندما خطف البديل محمد صلاح النيل هدف التعادل للسيلية (90+4).

وتختتم الجولة الأحد بثلاث مباريات حيث يلتقي الشمال مع أم صلال، قطر مع الغرافة، والريان مع الأهلي.