دبي: يرفع العين المتصدر شعار الخطأ الممنوع عندما يحل ضيفا على مطارده الوحدة السبت في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم بعدما تقلص الفارق بينهما الى 4 نقاط.

ويملك العين 43 نقطة مقابل 39 للوحدة، وهما يبتعدان بفارق مريح عن الشارقة الثالث (33 نقطة)، لذلك فان المنافسة بين القطبين ستكون مثيرة في آخر 8 مراحل من البطولة.

وتوقفت انتصارات العين التي بلغت أربعة على التوالي، بتعادله المفاجئ مع العروبة الصاعد 1-1 في المرحلة الماضية، في حين فاز الوحدة على شباب الأهلي ليرفع عدد انتصاراته المتوالية الى ستة.

كلاسيكو الإمارات

واستعادت مباريات الفريقين التي يطلق عليها "كلاسيكو الامارات" وهجها القديم هذا الموسم، ولأول مرة منذ 2017-2018 حين تنافس الطرفان على اللقب قبل ان يحسمه العين لصالحه، يجدا نفسيهما في مواجهة مباشرة ستعطي نتيجتها الفائز دفعة معنوية في السباق بينهما للصعود الى منصة التتويج.

ويعول العين على هدافه التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا والذي يشكل مع المغربي سفيان رحيمي (7 أهداف) والأرجنتيني سيباستيان خوانكا (6) نقطة الثقل عند الفريق المتصدر.

اما الوحدة، فيعول على الثنائي السوري عمر خربين والبرازيلي جواو بيدرو، وكل منهما يملك 12 هدفا في رصيده.

ويتطلع الفريقان الى الثنائية هذا الموسم بعدما تأهل العين لمواجهة شباب الأهلي في نهائي كأس الرابطة، في حين صعد الوحدة لمواجهة الشارقة في نهائي كأس الإمارات.

وبدا واضحا ان الوحدة يدرك أهمية مباراة العين وتأثير نتيجتها في منافسته على لقب الدوري، حين دفع مدربه الفرنسي دوفرانسيس غريغوري بتشكيلة احتياطية الثلاثاء في مباراة اياب نصف نهائي كأس الرابطة والتي خسرها امام شباب الأهلي 1-3 (الذهاب صفر-1).

ودافع غريغوري عن خياراته وقال بعد الخسارة "عندما تنظر لجدول الموسم والذي يتضمن مباراة قوية بعد 4 أيام أمام متصدر الدوري، ستجد نفسك أمام مباريات مضغوطة، وتعرف انه عليك كناد ومدرب اتخاذ القرار المناسب".

وتابع "مع احترامي الشديد لبطولة كأس الرابطة ولشباب الأهلي، فان المباراة الكبيرة هي المقبلة (أمام العين في الدوري) والتي نتطلع فيها للفوز".

من جهته، قال عبدالله علي اداري العين بعد التأهل الى نهائي كأس الرابطة على حساب الجزيرة (التعادل ذهابا 1-1 وإيابا صفر-صفر) "مادام وصلنا إلى نصف النهائي، فليس من المعقول ان نفرط بالبطولة ونشرك الاحتياطيين".

وتابع "المباريات بين العين والوحدة دائما كبيرة، وهي مباراة مهمة بالنسبة لنا ،لكنها في النهاية مجرد 3 نقاط".

الشارقة

وتفتتح المرحلة الخميس ،حيث يتطلع الشارقة للابقاء على حظوظه في المنافسة واستعادة لغة الانتصارات بعد خسارته أمام الجزيرة صفر-1 في المرحلة الماضية،عندما يحل ضيفا على عجمان السادس برصيد 25 نقطة.

واكد الروماني كوزمين اولاريو مدرب الشارقة ان الخسارة أمام الجزيرة لم تكن مستحقة "بعدما لعبنا بشكل جيد، وفعل اللاعبون كل شيء، الا أنهم لم يوفقوا في التسجيل".

ورأى ان على "الشارقة تقديم واجبه في الملعب ومن ثم يرى ما سيحصل (بالنسبة للمنافسة)".

ويلعب الخميس ايضا بني ياس السابع مع ضيفه النصر الثامن لفك الارتباط بينهما حيث يملك كلاهما 25 نقطة.

الإمارات والعروبة وشباب الأهلي

ويأمل الامارات الرابع عشر الأخير احياء اماله الضعيفة في البقاء بالدرجة الأولى حين يستضيف الجمعة خورفكان الحادي عشر (18 نقطة).

ويلتقي العروبة الثالث عشر قبل الأخير برصيد 10 نقاط مع الجزيرة حامل اللقب وصاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة، في حين يلعب الظفرة الثاني عشر بـ14 نقطة وأحد الفرق المهددة بالهبوط مع الاتحاد كلباء العاشر (19 نقطة).

ويريد شباب الأهلي الخامس (30 نقطة) الابقاء على آماله في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، عندما يستضيف السبت الوصل التاسع (23 نقطة).