دبي: استعاد العين المتصدر فارق النقاط السبع مع مطارده الوحدة وقطع خطوة مهمة نحو لقبه الرابع عشر بعد فوزه الصعب على ضيفه شباب الأهلي 1-صفر السبت في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع العين رصيده الى 52 نقطة مقابل 45 نقطة الذي كان قلص الفارق الى 4 نقاط بعد فوزه على الظفرة 3-2 في افتتاح المرحلة.

وبقي شباب الأهلي خامسا برصيد 30 نقطة، وتعرض لخسارة الخامسة تواليا بعدما فضل مدربه مهدي علي الابقاء على معظم لاعبيه الاساسيين الى جانبه لاراحتهم قبل لقاء العين مجددا في 4 ايار/ مايو في نهائي كأس الرابطة.

وحقق العين الأهم رغم عدم تقديمه المستوى المتوقع، واحتاج الى لمحة فنية خاصة من التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا، ليحقق الفوز الذي قربه قبل 5 مراحل من ختام البطلة من تعزيز رقمه القياسي باللقب الرابع عشر.

كما كان الفوز الأول على شباب الأهلي في آخر 6 مباريات جمعت بينهما في كافة المسابقات ومنذ ان تجاوزه 2-1 في 28 ايلول/ سبتمبر 2018 في الدوري.

وتلقى كودجو تمريرة الارجنتيني كريستيان خوانكا ليمر عن مدافع شباب الأهلي يوسف جابر ثم الحارس ماجد ناصر ويسدد بنجاح في الشباك (30).

وتعرض العين لضربة قوية بعد طرد كودجو نفسه (90+3)، ليغيب الاخير عن مباراة فريقه امام الظفرة في المرحلة الثانية والعشرين.

واقترب الجزيرة من خسارة لقبه بعد تعادله مع مضيفه بني ياس بهدف لعلي مبخوت (64) مقابل هدف لاحمد ربيع (6).

ورفع الجزيرة رصيده الى 42 نقطة وبفارق 10 نقاط عن العين،مقابل 29 نقطة لبني ياس.

وحقق الشارقة فوزا كبيرا على مضيفه العروبة بخمسة اهداف سجلها البرازيليون غوستافو اليكس (26) وبرنارد دوارتي (33) وكايو لوكاس (42 و44)، وسالم صالح.

وبقي الشارقة رابعا وله 42 نقطة، واقترب العروبة صاحب المركز قبل الاخير من الهبوط بعدما توقف رصيده عند 10 نقاط.