القاهرة: اقترب الزمالك من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري المصري في كرة القدم بفوزه الساحق على مطارده المباشر وضيفه بيراميدز بثلاثية نظيفة الاثنين بملعب القاهرة الدولي في المرحلة الثامنة والعشرين.

وسجل ثلاثية الزمالك أحمد سيد "زيزو" (2 من ركلة جزاء) معززا صدارته لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا، والتونسي سيف الدين الجزيري (24) والبديل محمود عبد الرازق شيكابالا (90+5).

وهو الفوز السابع تواليا للزمالك والثامن في المباريات التسع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة والـ21 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 66 نقطة موسعا الفارق غلى سبع نقاط بينه وبين بيراميدز الذي فشل في تحقيق فوزه لارابع تواليا والتاسع عشر هذا الموسم لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة.

كما ابتعد الزمالك بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي الأهلي الذي لعب مباراتين أقل إحداهما سيخوضها غدا الثلاثاء في ختام المرحلة ضد فاركو.

وبكر الزمالك بالتسجيل عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة على جبر لإمام عاشور فانبرى لها زيزو على يسار الحارس أحمد الشناوي (2).

وضغط بيراميدز سعيا لإدراك التعادل وحرمه القائم الأيسر لمحمد عواد من ذلك برده تسديدة قوية للتونسي فخر الدين بن يوسف اثر هجمة منسقة وتبادل للكرة مع عبدالله السعيد ورمضان صبحي (10).

وأنقذ عواد مرماه من هدف مؤكد بإبعاده تسديدة المغربي وليد الكرتي (18). وعلى عكس سير المباراة ووسط سيطرة وخطورة للاعبي بيراميدز، رد الزمالك بهجمة منظمة حيث مرر عاشور كرة خلف دفاع الضيوف الى سيد عبدالله "نيمار" فرواغ حسين السيد ومررها عرضية إلى الجزيري الذي تابعها على يمين الشناوي محرزا الهدف الثاني (24).

هجمات مرتدة

واستغل لاعبو الزمالك المساحات التي خلفها الاندفاع الهجومي للضيوف في الشوط الثاني، بهجمات مرتدة، وكاد من إحداها يضيف هدفا ثالثا عندما توغل نيمار ومرر كرة عرضية داخل المنطقة الى عاشور لكن أسامة جلال أبعدها من امامه الى ركنية (61).

واخترق احمد فتوح من وسط الملعب وانفرد بالشناوي لكنه سدد بالكعب فتصدى لها الأخير (79)، قبل أن يوجه البديل شيكابالا الضربة القاضية بهدف ثالث عندما راوغ محمد نبيل دونغا وسدد الكرة من حافة المنطقة سكنت الزاوية العليا اليمني لمرمى الشناوي (90+5).

ورد البديل ابراهيم عادل بتسديدة من انفراد في جسد عواد (90+8).

وفي مباراة ثانية، واصل الاسماعيلي هروبه من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية بفوزه الصعب على ضيفه مصر المقاصة بهدف وحيد سجله احمد مدبولي (28).

الفوز الثاني

وهو الفوز الثاني تواليا للإسماعيلي والثامن هذا الموسم فرفع رصيده الى 32 نقطة وارتقى الى المركز الثاني عشر مع مباراة مؤجلة مع الاهلي، فيما تابع مصر المقاصة نتائجه السلبية بعدما منى بالخسارة الـ17 هذا الموسم والثانية تواليا فتجمد رصيده 15 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير، وبات أول المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.

وتعادل البنك الاهلي مع مضيفه الجونة 1-1 بملعب بتروسبورت في القاهرة.

وتقدم للجونة عبر إسلام عبد النعيم (40)، وأدرك البديل محمد هلال التعادل للبنك الأهلي (86 من ركلة جزاء).

ورفع البنك الاهلي رصيده الى 38 نقطة في المركز السابع، فيما تقدم الجونة الى المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة.