قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: ابتعد الزمالك حامل اللقب مؤقتا في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوز مثير على ضيفه سيراميكا كليوباترا 3-2 الثلاثاء بملعب القاهرة الدولي في المرحلة الثالثة والعشرين.

وكان الزمالك في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها إمام عاشور (27) والتونسي سيف الدين الجزيري (38) واحمد سيد "زيزو" (58)، لكن سيراميكا كليوباترا انتفض في الدقائق المتبقية وسجل هدفين عبر شادي حسين (66) وسيف تقا (88).

ورفع الزمالك رصيده الى 51 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن ملاحقه بيراميدز الذي يستضيف إنبي الأربعاء في ختام المرحلة، وبفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي الاهلي الذي يلعب الاربعاء أيضا مع سموحة، علما أنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة. وفرض الزمالك أفضليته منذ البداية، وشكلت تحركات الثلاثي المغربي اشرف بن شرقي و"زيزو" والجزيري خطورة على مرمى الحارس عامر عامر.

وأسفر الضغط الابيض عن هدف اول بتسديدة قوية لعاشور ارتطمت بقدم الغاني كوامي بونسو وسكنت على يمين عامر (27).

وحاول لاعبو سيراميكا ادراك التعادل وسدد مصطفى سعد "ميسي" واحمد محسن فوق عارضة محمد عواد، ومن كرة متبادلة بين بن شرقي وعاشور سدد الاخير من حافة المنطقة ارتدت من عامر ووجدت الجزيري الذي اسكنها الشباك محرزا الهدف الثاني (38).

فرصة ضائعة

وضغط سيراميكا كليوباترا مع بداية الشوط الثاني، ومرت راسية محمد ابراهيم بجوار القائم الايسر لمرمى عواد، واهدر ابراهيم فرصة هدف مؤكد بعدما استقبل تمريرة داخل المنطقة وسددها ساقطة "لوب" ابعدها محمد طارق وهي في طريقها الى المرمى.

ورد بن شرقي بتمريرة عرضية سددها زيزو من حافة المنطقة على يسار عامر محرزا الهدف الثالث (58).

وانقذ حسام عبد المجيد مرمى الزمالك من هدف محقق بعدما ابعد تسديدة شادي من على خط المرمى، وراوغ شادي عبد المجيد ومحمود حمدي "الونش" وسدد كرة على يسار عواد محرزا هدف تقليص الفارق (66).

كرة عرضية

وفي الدقيقة 88 ارسل البديل صالح جمعه كرة عرضية متقنة حولها تقا برأسه على يسار عواد.

وحسم التعادل السلبي مواجهة غزل المحلة وضيفه الاسماعيلي بملعب المحلة.

وشهدت المباراة سقوط قائد الاسماعيلي باهر المحمدي بشكل مفاجئ على الأرض (64) بعدما خرج من الملعب لتلقي العلاج عقب اصطدام الكرة في وجهه، ثم اندفع مسرعا نحو أرضية الملعب الا ان سقط بعدما اختل توازنه وفقد وعيه ونقل بسيارة الإسعاف الى أحد المستشفيات حيث اجرى اشعة على المخ اكدت سلامته.

ورفع غزل المحلة رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر، والإسماعيلي إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتعادل أيضا المقاولون العرب مع ضيفه البنك الأهلي 1-1 بملعب المقاولون العرب.

وتقدم البنك الأهلي عن طريق ناصر منسي (33)، وعادل عبد الرحمن خالد النتيجة (75).

ورفع المقاولون العرب رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر، والبنك الأهلي إلى 31 نقطة في المركز السابع.