الدوحة: استهل العربي مشواره في الدوري القطري لكرة القدم بالفوز على قطر 2-صفر الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة الأولى من النسخة الجديدة للبطولة المحلية التي شهدت أيضاً فوز الغرافة على السيلية 2-1.

وفي المباراة الأولى، استفاد "فريق الشعب" من نقص عددي أصاب صفوف منافسه بطرد لاعب المنتخب القطري السابق سيباستيان سوريا بالبطاقة الصفراء الثانية (60)، ليسجل هدفيه عبر أحمد فتحي (70) وإبراهيم ناصر كلا (90).

وبسط العربي رابع ترتيب النسخة الماضية، أفضلية مطلقة في ظل غياب أربعة لاعبين محترفين عن منافسه الذي تعاقد للتو مع المغربي بدر بانون والبرازيلي ماتيوس جوسا، دون أن يظهرا في المباراة، وأهدر عديد الفرص السهلة أمام المرمى.

نقص عددي

وعقب النقص العددي، مارس فريق المدرب يونس علي ضغطا كبيراً على منافسه، ما أثمر عن هدف السبق عندما تابع أحمد فتحي تسديدة الغابوني أورن بوبيندزا المرتدة من الحارس ساطع عباسي، قبل أن يؤمن البديل كلا الانتصار بالثاني مستغلاً تمريرة جميلة من عبد الله معرفي بالكعب.

وقال يونس علي بعد المباراة إن "الانتصار كان في غاية الأهمية في استهلال المشوار خصوصاً وأن البدايات عادة ما تكون صعبة، بيد أن إصرار اللاعبين ورغبتهم في الفوز، ساعدت على الخروج بالنتيجة المأمولة".

وأضاف أن "النقاط الثلاث والأداء الجيد سيشكلان حافزاً كبيراً، خصوصاً ونحن على موعد مع مواجهة كبيرة أمام الريان في المرحلة الثانية على استاد لوسيل (المباراة الأولى على آخر ملاعب كأس العالم 2022 الجاهزة) يجب أن نستعد لها جيداً".

الغرافة

وفي مبارة ثانية، بدد الغرافة المخاوف من غيابات مؤثرة باحتجاب الدوليين والجزائري ياسين إبراهيمي القادم للتو من الريان، عندما تجاوز السيلية.

وافتتح مؤيد حسن النتيجة لفريق المدرب الإيطالي أندريا ستراماتشوني بعد نصف ساعة عندما أرسل كرة زاحفة لم يقو الحارس كلود أمين على منعها من دخول الشباك (31)، فيما عزز عمرو سراج التقدم بتسديدة ارتطمت بالمدافع مصطفى محمد وغالطت الحارس (48).

وأظهر السيلية ردة فعل عقب التأخر وقلص النتيجة برأسية العراقي مهند علي (67)، بيد أن ذلك لم يكن كافياً لمنع الخسارة.

وتستكمل المرحلة الأولى الأربعاء بمواجهتي الدحيل مع الوكرة والريان مع الشمال.