اشبيلية (إسبانيا) : أعلن نادي إشبيلية الاحد عن توصله الى اتفاق مبدئي لضم صانع الألعاب ولاعب الوسط إيسكو للموسمين المقبلين، بعد أن أصبح الدولي الإسباني لاعبًا حرًا منذ أواخر حزيران/يونيو الفائت بعد نهاية عقده مع ريال مدريد.

وجاء في بيان للنادي الأندلسي على موقعه الرسمي "توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع إيسكو ليصبح لاعب الوسط الأندلسي ثالث صفقة لنا في هذه النافذة".

وتابع "المهاجم موجود في إشبيلية ليخضع للفحص الطبي الاثنين. إذا سارت الأمور على ما يرام، فسيوقع على عقد للموسمين المقبلين" بعد أن انتهى الذي يربطه مع النادي الملكي في 30 حزيران/يونيو الفائت.

وهذه الصفقة الثالثة لإشبيلية، رابع الدوري الموسم الماضي، هذا الصيف بعد قلب الدفاع البرازيلي ماركاو من غلطة سراي التركي ومواطنه الظهير الايسر أليكس تيليس الذي وصل على سبيل الاعارة من مانشستر يونايتد الانكليزي.

وسيلتقي إيسكو مجددًا بالمدرب خولن لوبيتيغي الذي أشرف عليه في منتحب إسبانيا (2016 2018) وفي ريال مدريد (2018).

لم يعد ضمن مخططات المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي لم يستعن به كثيرًا الموسم الماضي فضلا عن الاصابات في ظهره واكتفى بـ17 مباراة، بينها ثلاث فقط أساسيًا.

لكنه كان لاعبًا محوريًا في فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي صنع التاريخ عندما أحرز لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات تواليًا بين 2016 و2018.