مونتريال: حققت الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة تاسعة عالميًا، لقب دورة غرانبي الكندية (250) على أرض صلبة، بفوزها السبت في النهائي على الاسترالية داريا سافيل 6-4، 6-4 عشية انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب.

ورفعت كاساتكينا (25 عامًا) اللقب السادس في مسيرتها الاحترافية والثاني هذا العام، بعد أن حققت لقب دورة سان خوسيه على أرض صلبة أيضًا في وقت سابق من الشهر الحالي.

ولا يمكن لكاساتكينا التي خاضت النهائي الحادي عشر في مسيرتها حمل ألوان بلادها بسبب الحظر المفروض إثر غزو روسيا لأوكرانيا منذ شباط/فبراير الماضي.

وهذا الفوز الثالث للروسية أمام المصنفة 73 عالميًا من ثلاث مواجهات بينهما، علمًا أن الاخيرة، العائدة بعد غياب سنة لجراحة في وتر أخيل، كانت تخوض النهائي الخامس لها في دورات المحترفات لكن الأول منذ هونغ كونغ في تشرين الأول/أكتوبر 2017.

أحرزت سافيل (غافريلوفا سابقًا) المولودة في موسكو والتي مثلت روسيا حتى العام 2015 قبل أن تهاجر الى أستراليا وتحصل على الجنسية، لقبها الوحيد في آب/أغسطس 2017، في دورة تحضيرية أخرى لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، عندما توجت بلقب كونيكتيكيت.

وتلاقي كاساتكيناالبريطانية الـ98 هارييت دارت في الدور الأول في فلاشينغ ميددوز التي تنطلق الاثنين.