إيلاف من بيروت: لم يقتصر الفرح بانتصار السعودية على الأرجنتين على العرب وحدهم، فأعداء "ربع ميسي" كثر، شمتوا به وبأصحاب القميص المقلم بالأزرق والأبيض.

احتفى الحساب الرسمي لقناة "إيطاليا لكرة القدم" بهذا الفوز الذي أوقف سلسلة انتصارات الأرجنتين، وأوقف تسلسل عد انهزامها، بعدما كانت تقترب من معادلة رقم المنتخب الإيطالي، مع صورة لمدرب إيطاليا روبيرتو مانشيني مبتسماً سعيدًا لخسارة الأرجنتين، وبذل الصورة "شكرا السعودية" بالعربية.

وعنونت صحيفة "لاغازيتا ديل سبور" الإيطالية: "الدوسري ميسي العرب.. أطاح ميسي"، ناشرة صورة سالم الدوسري، صاحب هدف الانتصار.

في بريطانيا، التي بينها وبين الأرجنتين عداوات كروية كثيرة، خرجت "دايلي ستار" ساخرة من أصحاب ميسي الذين اصطفوا باكين، وتحت صورتهم عنوان الأغنية الشهرية: "cry for me Argentina" (ابكي من أجلي يا أرجنتين).

في البرازيل، رقص الناس السامبا على إيقاع العارضة السعودية، مهللين لسقوط غريمهم الأميركي الجنوبي في أول مبارياته في مونديال قطر. وغردت صحيفة "تي إن تي" البرازيلية: "إذا خسرت الأرجنتين أمام المكسيك فإن إخواننا سيخرجون تلقائيًا من الكأس".

وفي الولايات المتحدة أيضًا... فها هي "نيويورك بوست" تقول بالفم الملآن إن السعودية صدمت الأرجنتين في "واحدة من أكبر المفاجآت الكروية في تاريخ كأس العالم".