قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط: عمت الفرحة أرجاء المغرب، وخارج المملكة بين أفراد الجالية المقيمة في مختلف قارات العالم، مباشرة بعد إعلان فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، الأحد، بهدفين نظيفين، على أرضية ملعب "الثمامة"، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة، ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.

وسجل الهدف الأول للمنتخب المغربي اللاعب عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 73، بينما وقع زكرياء أبو خلال الهدف الثاني في الدقيقة 90.
واختارت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الدولي المغربي حكيم زياش أحسن لاعب في المباراة.
وتجمع عشرات الآلاف في ساحات وشوارع المدن، وفي القرى، حيث رفعوا هتافات الفرح وأطلقوا العنان لمنبهات السيارات تعبيرا عن الفرحة التي غمرتهم بعد الانتصار الكبير الذي سجله منتخبهم.
وأشادت الجماهير المغربية بأداء "أسود الأطلس"، وبالطريقة التي دبر بها المدرب وليد الركراكي أطوار اللقاء، سواء على المستوى التكتيكي أو الروح الإيجابية التي بثها في لاعبيه، أو طريقة تدبيره للتغييرات، حيث أن مسجلي هدفي الفوز (الصابيري وأبو خلال) دخلا احتياطيين.
وتابع المغاربة أجواء المباراة، وكلهم أمل في أن يسجل منتخبهم نتيجة إيجابية أمام ثاني المنتخبات المصنفة عالميا، للمحافظة على حظوظهم في تجاوز دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخهم بعد كأس العالم مكسيكو 1986.
كما شكلت وسائل التواصل الاجتماعي منصة عبر من خلالها المغاربة عن فرحتهم بعد الفوز الباهر الذي سجله منتخب "أسود الأطلس" أمام "الشياطين الحمر". وكتب الإعلامي المغربي بقنوات "بين سبورت"، يوسف آيت الحاج، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "الفوز رائع أليس كذلك". فيما كتبت الإعلامية حنان رحاب: "نبكي (أبكي) ونبكي ونبكي فرحاااااا…اليوم، المستحيل لم يكن مغربيا، هزمنا المنتخب المصنف ثانيا عالميا. ارفعن وارفعوا رؤوسكم..لأنكم #مغاربة. مغاربة ولدوا في #المغرب، وآخرون خارجه تقاتلوا في الميدان، وآخرون كذلك ولدوا داخله وخارجه شجعوا بكل قلوبهم. حتى العجائز لم يتوقفوا عن الدعاء.. ساعتان توقف أكثر من أربعين مليون مغربي في العالم كله من أجل الحمراء والخضراء. نعم #منبت_الأحرار".
بينما تبادل آخرون صور احتفال لاعبي المنتخب المغربي مع عائلاتهم داخل ملعب المباراة، واحتفى آخرون بفوز حكيم زياش بلقب رجل المباراة. فيما نشر آخرون صورا لفرحة اللاعبين بتسجيل الهدفين، مع عبارات الشكر على الجهد المبذول.
ورفع رفاق العميد رومان سايس رصيدهم إلى النقطة الرابعة، في الصدارة، من تعادل أمام كرواتيا وفوز أمام بلجيكا، في انتظار التعرف على نتيجة لقاء كرواتيا (نقطة واحدة) ضد كندا (صفر نقطة) لحساب نفس الجولة، بينما تجمد رصيد بلجيكا في ثلاث نقاط من فوز أمام كندا.