إيلاف من الرباط: جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ثقتها في وليد الركراكي مدربا للمنتخب المغربي لكرة القدم.

وذكر بيان للجامعة، الاثنين، أن رئيسها فوزي لقجع، والذي يرأس أيضا لجنة المنتخبات، عقد عدة اجتماعات تقييمية، بخصوص مشاركة المنتخب المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس أفريقيا للأمم المقامة حاليا في كوت ديفوار، مع الركراكي الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج، والتي توقفت عند دور ثمن النهائي، وهو "ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالأسف والحسرة". كما "تم الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الاخيرة امام منتخب جنوب أفريقيا ".


وذكر البيان أن لقجع أكد على "ضرورة الاستمرار في العمل" و"بذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها" من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كأس أفريقيا للأمم التي سيستضيفها المغرب في صيف السنة المقبلة، وذلك تجسيدا للرعاية التي يوليها الملك محمد السادس لكرة القدم المغربية.

وبالمناسبة، جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ثقتها في الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة والمنتخب الوطني بصفة خاصة.

كما شكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجماهير المغربية الوفية للمنتخب المغربي داخل الوطن وخارجه على "الروح الوطنية والتضحية الكبيرة التي تحلو بها"، خاصة الجماهير التي تحملت عناء السفر إلى كوت ديفوار، داعية إياهم إلى مزيد من الالتفاف والتشجيع للمنتخب الوطني لرفع تحدي كأس إفريقيا 2025،وباقي الاستحقاقات القادمة