نفت الفنانة ريم البارودي أن يكون مسلسل quot;مملكة الجبلquot; الذي تقوم ببطولته نسخة دراميَّة من فيلم quot;الجزيرةquot;، وقالت إنَّ عمرو سعد لا يقدِّم الدور نفسه الذي جسَّده أحمد السقا، ولا تقدم هي الشَّخصيَّة الَّتي قدَّمتها هند صبري.

القاهرة: أكَّدت ريم البارودي في حوار مع quot;إيلافquot; أنَّها لم تحصر نفسها في شخصيَّة الفتاة الصعيديَّة فقط، مدلِّلة على كلامها بأنَّها تجسِّد في quot;مملكة الجبلquot; شخصيَّة فتاة نصف صعيديَّة ونصف قاهريَّة، وتجسِّد في مسلسل quot;عابد كرمانquot; شخصيَّة فتاة فرنسيَّة، وأضافت أنَّها لا تملك معلومات حول أسباب عدم عرض المسلسل الأخير خلال شهر رمضان الحالي.

تجسِّدين فتاة تنتمي إلى الصعيد في مسلسل quot;مملكة الجبلquot;، كيف وجدت ردود الأفعال خصوصًا أنَّها ليست المرَّة الأولى لك؟
تلقيت العديد من الإتصالات من الأصدقاء والزملاء في الوسط الفني الذين أشادوا بالمسلسل ودروي فيه، واطلعت على بعض المقالات الَّتي كتبها نقَّاد مشهود لهم بالنزاهة، وأكَّدوا فيها أنَّ quot;مملكة الجبلquot; عمل فني مميَّز جدًّا، ويشكِّل إضافة حقيقيَّة للدراما المصريَّة والعربيَّة، وأنا أقدِّم شخصيَّة جديدة عما قدَّمته من قبل.

لكن بعض النقَّاد يرى أنَّك حصرتِ نفسك في شخصيَّة الفتاة الصعيديَّة؟
هذا الكلام غير صحيح، لأنَّ شخصيَّة نورهان في quot;ممكلة الجبلquot; مختلفة تمامًا عن الشَّخصيَّات الَّتي قدَّمتها من قبل سواء في quot;حدائق الشيطانquot;، أو quot;الرحاياquot;، فأنا أجسِّد شخصيَّة فتاة تعتبر مزيجًا ما بين الفتاة الصعيديَّة والقاهريَّة، فهي تتحدث باللهجة الصعيديَّة وترتدي الملابس القاهريَّة، ولكنَّها ملابس محتشمة، فعندما تكون مع والدها تتحدَّث باللهجة الصعيديَّة وعندما تكون مع الزوج أو الحبيب تتحدث باللهجة القاهريَّة، وهو دور صعب جدًّا ومركب، وكنت خائفة جدًّا من عدم تقبل الجمهور له، ولكنَّه حاز على إعجابه والحمد لله.

تتحدثين عن ملابس محتشمة، لكنَّك ظهرت في إحدى الحلقات بملابس النوم، ومايوه في حمام السِّباحة، ما عرضك لانتقاد بعضهم؟
هذه المشاهد كانت ضروريَّة في السياق الدرامي للعمل، ولم تكن محشورة في المسلسل كما يدَّعي بعضهم، وأنا أسأل المنتقدين: ماذا سترتدي زوجة مع زوجها في غرفة النوم؟ لا بد أن نكون واقعيين في النقد.

هل معنى ذلك أنَّك ترحبين بأداء أدوار الإغراء؟
أفضل الإغراء الذي قدَّمته الفنانة هند رستم، وهو الإغراء غير المبتذل الذي يخدم السياق الدرامي للعمل، ولا يسيء إلى الفنانة، ولا تخجل منه أسرتها.

يعتبر مجدي أحمد علي مخرج المسلسل مخرجًا سينمائيًّا بالأساس، فهل هناك مشروع سينمائي معه قريبًا؟
أنا مشغولة حاليًا quot;بممكلة الجبلquot;، ونحن نسابق الزمن من أجل الإنتهاء منه، ومشغولة بمتابعة ردود أفعال النَّاس عليه، ولم أتفق مع مخرجه على أيّ مشاريع سينمائيَّة.

ما رأيك في ما يقال من أنَّ quot;مملكة الجبلquot; نسخة دراميَّة من فيلم quot;الجزيرةquot;؟
المسلسل مختلف تمامًا عن فيلم quot;الجزيرةquot;، ولعل المشاهد يدرك ذلك جيِّدًا أثناء عرضه حاليًا، فعمرو سعد لا يؤدي شخصيَّة أحمد السقا، وأنا لا أكرر دور هند صبري، وعندما أسمع هذا الكلام أشعر بالدهشة، لأننا لسنا في حاجة إلى تكرار عمل عرض منذ فترة قريبة، فأنا أتفهم انتاج نسخة دراميَّة بمعالجة مختلفة من فيلم quot;العارquot; الذي مر عليه عشرات السنين، لكني لا أتفهم عمل نسخة دراميَّة من فيلم لم يمض عليه أقل من عامين.

لكن المسلسل يسير على الخط الدرامي نفسه الذي سبق أن سار عليه الفيلم؟
هناك خيط رفيع جدًّا يربط بين العملين، وهو أنَّ أحداثهما تدور حول تجارة المخدَّرات في الصعيد، وهي السمة نفسها الَّتي تدور حولها مسلسلات أخرى تعرض في رمضان حاليًا، ومنها quot;موعد مع الوحوشquot;، وأعتقد أنَّ عمرو سعد ليس بالغباء الذي يجعله يكرِّر تجربة ناجحه لأحمد السقا، حيث حقَّق فيلم quot;الجزيرةquot; نجاحًا كبيرًا، وquot;كسر الدنياquot; بلغة السينما.

وماذا عن مسلسل quot;عابد كرمانquot;؟ ولماذا تأجَّل عرضه؟
أشعر بالحزن لعدم عرضه في رمضان الحالي، فهو عمل مميَّز جدًّا، ويعتبر دوري فيه أكبر رد على من يقولون إني حصرت نفسي في شخصيَّة الفتاة الصعيديَّة، حيث أجسِّد شخصيَّة فتاة فرنسيَّة اسمها مونيك ترتبط بعلاقة حب قويَّة مع عابد بطل العمل الذي يجسِّد شخصيته الممثل السوري تيم الحسن، والذي استطاعت المخابرات المصريَّة تجنيده خلال حرب الإستنزاف، وتمكَّن من تكوين شبكة علاقات قويَّة مع مسؤولين كبار في الجيش الاسرائيلي، وحصل على تفاصيل خط بارليف وينقلها للمخابرات المصريَّة، لكني لا امتلك معلومات حول أسباب عدم عرضه، وأتابع ما يقال عنه في الصحف فقط.

كيف ذلك وأنت بطلة العمل؟
أنا ممثلة فقط، أؤدي عملي على الوجه الأفضل، ولا يعنيني موعد عرض العمل الذي إشتركت فيه، لكن يعنيني أن يحظى بإقبال المشاهدين عليه والنَّجاح عند عرضه، وكل ما يخص مشاكل quot;عابد كرمانquot;، وأسباب تأجيله، لدى المنتج عصام شعبان.

ألم تشعري بالقلق وأنت تخوضين البطولة المطلقة لك للمرَّة الأولى في عملين دفعة واحدة؟
بالطبع كنت قلقة جدًّا، لكن ما ساعدني على تلاشي هذا القلق أني أعمل مع مجموعة متميِّزة من الفنانين، وخصوصًا مجدي أحمد علي مخرج quot;مملكة الجبلquot;، وعمرو سعد، الذي يعتبر من أفضل أبناء جيله، ونادر جلال مخرج quot;عابد كرمانquot; وبطله تيم الحسن، وأنا سعيدة جدًّا بردود الأفعال الإيجابيَّة على المسلسل الأول، وحزينة جدًّا لعدم عرض الأخير، حتَّى يدرك الجميع أني ممثلة قادرة على تجسيد جميع الشَّخصيَّات، والتنويع في أدواري، ولا أحصر نفسي في شخصيَّة الصعيديَّة.

بعد التعامل مع تيم الحسن في quot;عابد كرمانquot;، كيف وجدت تجربة اشتراك الفنانين العرب مع المصريين في عمل واحد؟
تيم الحسن شخصيَّة رائعة على المستويين الإنساني والفني، وقد سعدت جدًّا بالعمل معه، ولم تكن تجربتي معه كممثل غير مصري الأولى من نوعها، بل سبق أن عملت مع الفنان جمال سليمان في quot;حدائق الشيطانquot;، واكتشفت أنَّ العمل الذي يضم جنسيَّات عربيَّة متنوِّعة، غالبًا ما يكتب له النَّجاح، حيث يشهد مباريات فنيَّة رائعة بين الفنانين، وكل منهم يحاول اخراج أفضل ما لديه، وهذا التعاون موجود منذ زمن طويل، فقد شارك عبد السلام النابلسي في أفلام كثيرة مع اسماعيل ياسين، وشاركت صباح الفنانين المصريين في العديد من الأعمال، ولا ننسى فريد الأطرش، وأسمهان، وبشارة واكيم، وغيرهم من الفنانين الذين أثّروا في الحياة الفنيَّة العربيَّة.