جددت المحكمة حبس الضابط السكري المتهم في قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم 45 يومًا.

القاهرة: قررت محكمة جنايات القاهرة الخميس تجديد حبس ضابط الشرطة السابق محسن السكري لمدة خمسة وأربعين يومًا على ذمة إعادة محاكمته في قضية اتهامه بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

وكان قد سبق تجديد حبس رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على قتل سوزان تميم لمدة خمسة وأربعين يومًا مماثلة. وتستأنف المحكمة جلساتها لإعادة محاكمة محسن السكري وهشام طلعت مصطفى في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، حيث تستمع إلى مرافعة النيابة، والدفاع عن المتهمين تمهيدًا لإصدار الحكم الثاني في القضية، حيث كان قد سبق لدائرة أخرى من دوائر محاكم جنايات القاهرة أن قضت بمعاقبة المتهمين بالإعدام شنقًا.

وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى السكري وهشام في أمر الإحالة الصادر بحقهما، أن الأول ارتكب جناية قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن عقد العزم على قتلها، وقام بمراقبتها ورصد تحركاتها في العاصمة البريطانية لندن، ثم تتبعها إلى إمارة دبي، حيث استقرت هناك.

وأشارت النيابة إلى أن المتهم الثاني اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في قتل المجني عليها، وذلك بأن حرضه واتفق معه على قتلها، واستأجره لذلك مقابل مليوني دولار، وأمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها، وسهل له تنقلاته بالحصول على تأشيرات دخول لبريطانيا ودولة الإمارات لتتبع المطربة وقتلها.