تشارك الفنانة السوريَّة، أمل عرفة، في عملين دراميين هما quot;المفتاحquot;، وquot;سكر مالحquot; الذي قامت بكتابته بنفسها.


دمشق: بعد نجاحها في كتابة أحد أشهر المسلسلات التلفزيونية السورية quot;عشتارquot;، تستعد الفنانة السورية، أمل عرفة، للبدء بتصوير دورها في مسلسل من تأليفها بعنوان quot;سكر مالحquot;، من إخراج المثنى صبح، وتؤدي الشخصية الرئيسة في العمل.

ويعد مسلسل quot;سكر مالحquot; الذي كان يحمل في البداية اسم quot;هديةquot; ثاني تجربة لأمل في مجال التأليف الدرامي بعد مسلسل quot;عشتارquot;، حيث شارك في السيناريو والحوار بلال الشحادات، وهو من إنتاج شركة سوريا الدولية.

كما تشارك عرفة في مسلسل quot;المفتاحquot; مع المخرج هشام شربتجي، والكاتب خالد خليفة، بالتعاون مع الفنان، باسم ياخور، بطل العمل، وتؤدي شخصية quot;ليلىquot; التي تدخل في أكثر من محور وخيط من خيوط العمل، وتلعب دوراً محورياً فيه.

ويعالج المسلسل مجموعة من المفاهيم والقيم الحياتية كالحب والزواج والشرف والأمانة، ليثبت هشاشتها عند امتحانها في الواقع، ويقدم طرح الأشكال مختلفة من الفساد الاجتماعي والاقتصادي وعلاقتها الوثيقة الصلة بالقانون، وأساليب التكيف مع القوانين وليّها من قبل البعض لخدمة مآرب خاصة.

ويشارك في العمل الذي تنتجه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي وهو من تأليف خالد خليفة، مجموعة من الفنانين السوريين منهم باسم ياخور، وسلمى المصري، وشكران مرتجي، وقمر خلف، ومحمد حداقي، وعبد المنعم عمايري، وديمة الجندي، وديمة قندلفت، وفايز قزق، ومحمد خير الجراح، وجرجس جبارة، وعبد الحكيم قطيفان، وسليم كلاس وغيرهم.