توفيت الفنانة خيرية احمد عن عمر يناهز 74 عاما داخل احد المستشفيات الخاصة بالقاهرة ومن المقرر أن يقام العزاء غداً.


القاهرة:شيعت أمس جنازة الفنانة خيرية أحمد والتي رحلت عن عالمنا ظهر أمس عن عمر يناهز 74 عاما وذلك بعد أسابيع قليلة من إصابتها بأزمة صحية استلزمت نقلها الى المستشفى وظلت فيها طوال الفترة الماضية وكانت برفقتها شقيقتها الفنانة سميرة أحمد.
وخرجت الجنازة عقب عصر أمس من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين وشارك فيها نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، وعدد من اعضاء النقابة منهم محمد ابو داود وسامح الصريطي بالاضافة الى مجموعة من الفنانين من بينهم محمد هنيدي، ونهال عنبر، ورشوان توفيق، ودلال عبد العزيز، وأحمد صيام، وسمير صبري، والإعلامي وجدي الحكيم، والمخرج عمرو عابدين، وزوج شقيقتها المنتج صفوت غطاس، فيما لم يتمكن عدد كبير من الفنانين من الحضور بسبب إتمام إجراءات الجنازة بشكل سريع.
وخيرية أحمد واحدة من الفنانات اللائي شاركن نجوم زمن الفن الجميل في أفلامهم حيث بدأت مسيرتها الفنية قبل نحو 50 عاما وشاركت مع الفنان فؤاد المهندس في مجموعة من افلامه كذلك اسماعيل ياسين، وقدمت مجموعة من الاعمال السينمائية والمسرحية من بينها quot;الفانون السحريquot; وquot;نمرة 2 يكسبquot;.
كما قدمت خيرية في العقد الأخير من حياتها مجموعة من الأعمال الدرامية المميزة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر quot;الحقيقة والسرابquot; و quot; ماما في القسمquot; مع شقيقتها سميرة أحمد و quot; عصابة بابا وماماquot;، كما انتهت من تصوير دورها في مسلسل quot;فرح العمدهquot; مع الفنانة غادل عادل ولم يتم عرضه حتى الان.
وعاشت خيرية حياة أسرية مستقرة حيث تزوجت من الكاتب الساخر يوسف عوف والذي كان يقوم بكتابة حلقات ساعة لقلبك وشاركت فيه خيرية في بدايتها حيث انجبت ابنها الوحيد، وظلا مرتبطين حتى وفاة عوف عام 1999.
ومن المقرر ان يقام عزاء الفنانة الراحلة مساء غدا الاثنين بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.