أكَّد المخرج السوري، وائل رمضان، أنَّ لا معلومات لديه عن مسلسل الجاسوسة أمينة داود المفتي، الذي تناقلت أخباره بعض المواقع.


دمشق: أكد الفنان والمخرج السوري، وائل رمضان،بأنه تفاجأ من الخبر الذي تناولته العديد من المواقع الإلكترونية والصحف، والذي أفاد بأن المؤلف المصري أحمد علي أحمد يعكف على كتابة مسلسل يتناول قصة حياة الجاسوسة الفلسطينية لصالح الموساد، أمينة داود المفتي، وإن المؤلف رشحه لإخراج العمل على أن تقوم زوجته الفنانة السورية سلاف فواخرجي ببطولته.

وقال رمضان لـquot;إيلافquot; بإنه اطلع على الخبر وقرأه مثل باقي الجمهور، مؤكداً بأن لا معلومات لديه عن المشروع، وأن الكاتب المصري لم يتصل به.

ومن جهة أخرى، قال رمضان بأن العمليات جارية لتحضير مشروع مسلسل يتناول قصة حياة الفنانة السورية quot;بديعة مصابنيquot; بقلم الأستاذ قمر الزمان علوش، وستتم الاستعدادات لإنتاجه خلال هذا العام إذا توفرت كافة الظروف الملائمة لنجاح إنتاجه وإخراجه بالشكل الأمثل، مضيفا بأنه يتمنى أن يتم إنتاج العمل في الموسم الرمضاني المقبل، وإن لم تتهيأ الظروف المناسبة فأن العمل ربما يؤجل للموسم القادم، مشيرا إلى ان العمل سيكون من بطولة الفنانة السورية سلاف فواخرجي بمشاركة العديد من الفنانين من النجوم العرب الخليجيين واللبنانيين والمصريين، مؤكداً أن أحداث العمل تدور بين سوريا ولبنان ومصر.

وقال رمضان أنه يرى نفسه ممثلاً بالدرجة الأولى ويحب مهنة التمثيل أكثر، ولكنيبقى هناك نمط من الأعمال التي تجذبه وتستهويه ليتصدى لإخراجها، بعد أن قضى الموسمين الماضيين في إخراج مسلسل quot;أخر أيام الحبquot; ومسلسل quot;كليوبتراquot;.

وقال بأنه يحترم كل وجهات النظر التي تناولت مسلسله الأخير quot;كليوباتراquot;، مشيراً إلى أنه راضعن نتائج العمل ويبقى الحكم للجمهور والنقاد، وأنه يحترم كل الآراء سواء السلبية أو الإيجابية.

وأوضح الفنان السوري أنه عائد هذا الموسم إلى التمثيل من خلال شخصية quot;الأستاذ عمادquot; مدير مدرسة في مسلسل quot;أيام الدراسةquot;، للكاتب طلال مارديني، والمخرج إياد نحاس، حيث يتناول العمل مشاكل الطلاب وعلاقتهم مع المدرسة والمعلمين ومدير المدرسة.

وأكد رمضان أنه أحب شخصية quot;الأستاذ عمادquot; في المسلسل لواقعيتها وطرافتها لافتا إلى أنها شخصية مميزة ضمن فكرة جديدة يتناولها العمل ككل.

وأشار رمضان إلى أنه اعتذر عن المشاركة في مسلسل quot;الولادة من الخاصرةquot;، للكاتب سامر رضوان، والمخرجة رشا شربتجي، كما اعتذر عن المشاركة في مسلسل quot;سقوط الأقنعةquot; للمخرج حسان داوود.