برعاية وزارة الثقافة، أقامت نقابة الفنيين السينمائيين في لبنان حفلاً ضخماً ضمن إطار المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون، كرمت فيه الشاعرة السعودية سارة الهاجري، عن مجمّل أعمالها الفنية.

وجاء هذا الحفل الضحم في فندق الكومودور بحضور أهل الصحافة والإعلام، وبحضور عدد كبير من الفنانين والممثلين المكرمين، وذلك ضمن عيد النقابة الثالث.

وحضر المهرجان كل من ميشلين خليفة، نقيبة الفنانين السوريين الممثلة فاديا خطاب، هيام يونس، إيوان، سعيد الماروق، سمير شمص، عادل سرحان وغيرهم، وكنت لفتة جميلة من قبل النقابة، تكريم روح المخرج الراحل يحيا سعادة، فتسلّمت شقيقته ايمان شهادة التقدير.

وفي تصريح خاص حول هذا الحدث قالت الشاعرة سارة الهاجري: quot;أشعر بسعادة كبيرة لأن هذا التكريم جاء عن طريق نقابة فنية لبنانية محترمة عريقة مشهود لها بمصداقيتها وحرفيتها، وأهدي درع التكريم لوطني السعودية، وأنا فخورة بأن تكون أعمالي التي تعاونت فيها مع كبار المطربين مثل وديع الصافي وميشلين خليفة وفلة الجزائرية قد لاقت أصداء إيجابية، لأن هدفي منها هو فقط إيصال رسائل هادفة للمجتمع من خلال تسليط الضوء على القضايا الحساسة ومعالجتهاquot;.

وكان قد سبق الحفل بيومين معرض أقيم في قصر الأونسكو، إفتتحه نقيب الفنيين السينمائيين المخرج صبحي سيف الدين تحت شعار quot;إذا ابتسم الفنان ابتسم الوطنquot;، بحضور غسان أبو شقرا ممثلاً وزير الثقافة سليم وردة، يوسف العميري رئيس اتحاد المنتجين الخليجيين، الشاعرة السعودية سارة الهاجري، وأعضاء مجلس نقابة الفنيين ووسائل الإعلام المتعددة.

وقد شارك في المهرجان عدد من الأفلام هي: quot;رقصة الغرابquot; للمخرج السوري علاء الشعار، quot;LOWquot; للمخرج اللبناني الياس خليل، quot;خروجquot; للسعودي توفيق الزيدي، quot;10 Beiruti Minutesquot; أشرف مطاوي quot;فينك إليامquot; للمخرج المغربي إدريس الشيوكي وغيرهم.