تزيَّنت صالة quot;سلوى الصباحquot; في منطقة السالمية لإستقبال حشد من نجوم الدراما الخليجيَّة والعربيَّة للكشف عن الخبايا الرمضانيَّة لمجموعة تلفزيون quot;الوطنquot;.


الكويت:اقيم حفلًا خاصًا للكشف عن البرنامج الرمضاني لتلفزيون الوطن، الذي من المتوقع أن يأسر جماهيره بجرعة خاصة ومميزة من الدراما الإجتماعية والرومانسية، وللمرة الأولى تضم المجموعة نكهة جديدة، إذ يطل الفنان عادل إمام على شاشة الوطن بمسلسل quot;فرقة ناجي عطا اللهquot;.

ليست هذه هي المفاجأة الوحيدة، بل إن الوجبة دسمة هذا العام لمشاهدي تلفزيون الوطن، مع جرعة زائدة من الرومانسية الحالمة برفقة نجوم الخليج في مسلسل quot;ليلى 3quot; تكملة للجزء الثاني، وعرض لتفاصيل حياة ليلى بعد النهاية التي شهدتها الجماهير العام الماضي، إضافة إلى مسلسلات عديدة نحصدها في ملخص عام عن أحداثها والمشاركين فيها.

ليلى 3
بعدما
سجل نجاحًا جماهيريًا خلال العام الماضي، وجعل المشاهدين يعشقون الرومانسية وquot;الكيمياءquot; بين الفنانة هيفاء حسين والفنان إبراهيم الزدجالي، يخرج الجزء الثالث من المسلسل بعمل رومانسي يحكي قصة quot;ليلىquot; وحبيبها quot;بدرquot;، وكيف تقف أمامهم العثرات لتحول دون حبهم، وكيف يتغلبون عليها، وكشفت هيفاء في حديث لها أن العمل سيحمل مفاجأت من نوع خاص من حيث الأبطال المشاركين، العمل من تأليف الكاتبة ليلى الهلالي، وبطولة هيفاء حسين، وابراهيم الزدجالي، وابراهيم الحساوي، ونجوى، وملاك، وهو من اخراج عامر الحمود.

شوية أمل
وهو مسلسل يتحدث عن أمل من نوع آخر، أمل يجمع الأم بأبنائها المنهمكين في حياتها الخاصة، وتقترب النهاية باقتراب الابناء من أمهم، القصة تبدأ في العام 1979 في إحدى القرى الخليجية البسيطة، حيث تغادر quot;هاجرquot; بيت الزوج quot;حبيب الاعورquot;، تاركة وراءهاأولادها الخمسة (4 بنات وصبي)، ويرحل quot;حبيبquot; للعلاج، ولكنه يعود ليراها في كنف quot;فالحquot; بعد 20 عامًا.

وبعد مرور السنوات، وبعدما كبر ابناء حبيب، يتعرض ابنه quot;عمارquot; لحادث يغير مجرى حياته، وquot;بهيةquot; وquot;سميةquot; تأخذهما الحياة الى الزواج والعمل. اما quot;زينبquot; فتصاب بعقدة لا تقدر على التخلص منها. في حين أن الصغرى quot;دعاءquot; فهي الاخت الملتزمة دينيًا، وبهذه التركيبة تدور احداث كثيرة تظهر نهايتها مع اقتراب التقارب بين الأبناء وأمهم.

المسلسل من بطولة محمد المنصور، وزهرة عرفات، وخالد أمين، وخالد البريكي، وابراهيم الحساوي، وبثينة الرئيسي، وهيفاء حسين، وهو للكاتب حسين المهدي، ومن اخراج علي العلي.

بوكريم برقبته سبع حريم
يلعب الفنان سعد فرج دورquot;بوكريم الأبquot;، الذي يتحمل مسؤولية سبع بنات،يعيش معانتهن، ويكون الصديق في وقت الشدة، والحازم عند ارتكاب الأخطاء، حكيم وعاقل، يستطيع أن يسيِّر تلك المركب في ماء راكد، فالأم ماتت في سن صغيرة، وتركته وحيدًا في تلك المسؤولية المحملة في عنقه في حالة من الفقر التي تجعل بناته يساعدونه بالعمل لتغطية المصاريف، وتعيش كل واحدة من بناته فى حياة خاصة لها مشاكلها وخطها في العمل في قالب درامي إجتماعى مميز، المسلسل من بطولة الفنان سعد الفرج، وابراهيم الحربي، والهام الفضالة، وليلى السلمان، وهبة الدري، وسعاد علي، ولمياء طارق، وفاطمة الصفي، وشجون، وبثينة الرئيسي، وياسة، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة.

الملكة
تتوج تلك المائدة الرمضانية بمسلسل الملكة، الذي يبرز لنا ما يوجد خلف الحياة المزخرشة والمتلألأة للنجوم، وكيف يعيشون حياتهم العادية، ويكشف اسرارهم المدفونة خلف أقنعة الشهرة لتظهر الرومانسية والحب والصراعات الأسرية في أسرة تتوسطها فنانة، فتختلف نظرات الكل إليها، حتى أهلها، في دراما هي الأولى من نوعها في طرح مثل هذه القضية.

فهي قصة quot;هدىquot; الفنانة والمطربة التي تربعت على عرش الغناء لما يقرب من 20 عامًا تقع في مفارقات بين الشهرة والمال والحب والأسرة، بحكم مهنتها وشهرتها. العمل قصة وسيناريو وحوار فهد العليوة، واخراج خالد الرفاعي، ومن بطولة مريم الصالح، وهدى حسين، ومحمد جابر، وانتصار الشراح، وطيف، وباسم عبدالامير، ومحمود بوشهري، وعبدالله بوشهري، وفؤاد علي، ومحمد العلوي، وصمود، وشهد، وأوس الشطي، وفهد باسم، وأمل عبدالكريم، وحلا، ومحمد الدوسري، وعبدالله البدر، وأمل العنبري، ومنى، وطلال باسم.

فرقة ناجي عطا الله
هي المفاجأة التى فجرها القائمون على تلفزيون الوطن، فجرت العادة في السابق على استقطاب الأعمال الخليجية المحلية وغضّ البصر عن الأعمال الأخرى بأنواعها، سواء مصرية أو سورية، لكن هذا العام شاشة الوطن تعرض مسلسل quot;فرقة ناجي عطا اللهquot; للفنان عادل إمام، الذي يجمعمعه العديد من الوجوه الشابة الواعدة.

تدور أحداث العمل في قالب كوميدي ساخر عن ضابط متقاعد في السفارة المصرية تشاء الأقدار أن يكون سفير مصر في تل أبيب، ثم يستفذه ما يحدث هناك، فيقرر الإنتقام، وذلك من خلال السطو او سرقة احد البنوك الاسرائيلية، حيث يعود الى مصر، ويتصل بمجموعة من تلاميذه، وهم خمسة شباب، ويتفق معهم على القيام بالمهمة، ويدخل الى اسرائيل، عبر أنفاق غزة، ويتمكن من تنفيذ المهمة، لكنه يفشل في العودة عن طريق الأنفاق، فيعود عبر الحدود الإسرائيلية ـ اللبنانية مرتديًا الزي العسكري الإسرائيلي لكنه يقع في أسر حزب الله.

بوقتادة وبونبيل 5
إنه الكرتون الذي ينتظره الكبير والصغير كل عام بصوت كبار نجوم الكويت، ليكشف عن المشكلات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية التي تعيشها البلاد في قالب كوميدي ساخر.

ليست هذه هي الأعمال الوحيدة لهذا العام، بل إنجدول رمضانزاخر بالبرامج الدينية: كبرنامج quot;من أحصاها دخل الجنةquot;، الذي يكشف عن اسرار اسماء الله وكيفية العمل بها وتطبيقها في الحياة وما الرسائل الموجودة في داخلها.

وبرنامج quot;90 سؤال وسؤالquot; الذي يتناول قضايا فقهية تخصّ المسلم في رمضان من أحكام للصوم والطهر والزكاة وزكاة الفطر وغيرها من القضايا التي تشغل المسلمين في هذا الشهر، البرنامج من إعداد وتقديم الشيخ صالح النهام.

برنامج quot;عبدًا شكورًاquot; تقديم الشيخ فهد الكندري، ويتناول البرنامج نعم الله وكيفية شكره عليها وفوائدها وواجبنا نحو هذه النعم بالمحافظة عليها.

كما يضم برامج أسرية اجتماعية مثلبرنامج quot;مجلس مسكquot;، الذي يعدّه ويقدمه الشيخ جاسم بن محمد بن مهلهل الياسين، ويحكي عن قصص وروايات ويناقشها مع الجماهير في حوار هدفه إرساء مبادئ عامة تهمّ الأسرة بأركانها، وتهدف إلى تقديم حلول للكثير من المشكلات التي تواجهنا.

برنامج quot;مطبخ حصةquot;، الذي يأتي بطباخين كويتيين لتقديم اشهى المأكولات والوصفات، بجانب دكتورة التغذية التي يستهل البرنامج بحديثها عن فوائد الطعام وكيفية الإختيار الأطعمة المفيدة لصحتنا.

الجدير بالذكر أنه في بداية الحفل على أنغام الموسيقار محمد الخياط تحدث المخرج أحمد الدوغجي تحت شعار quot;تدلل مع الوطنquot;،وشكر الحضور على مجيئهم، مشددًا على أن فريق الوطن يعمل ليل نهار حتى يستمتع المشاهد الخليجي في هذا الوقت من العام، وتمنى أن تنال المجهودات إعجاب الجمهور.

وتحدثت أيضًا الإعلامية ايمان نجم عن هذا العام لتلفزيون الوطن، مؤكدة أنهم لا يبخلوا على جمهورهم بتقديم كل ما هو جيد وهادف في هذا الماراثون الرمضاني.