يدخل الفنان، منصور المنصور، غمار الدراما الرمضانيَّة لهذا الموسم من خلال أربعة أعمال.


الكويت: يشارك الفنان الكويتي، منصور المنصور، بأربعة أعمال دراميَّة خلال رمضان المقبل، وهي quot;جفنات العنبquot;، وquot;الجليبquot;، وquot;الثمنquot;، وquot;خيوط العمرquot;، وفي حوارٍ خاصٍّ مع quot;إيلافquot; تحدَّث عن أدواره فيها، كاشفًا عن تحضيره لعمل يجمع أبناء المنصور جميعًا.

في البداية حدثنا عن أعمالك الجديدة
أقدِّم مسلسل quot;جفنات العنبquot;، ومسلسل quot;الجليبquot; مع حياة الفهد، كذلك أشارك في مسلسل quot;الثمنquot; مع عبد العزيز المسلم، ومسلسل quot;خيوط العمرquot; في عمان.

حدثنا عن دورك في مسلسل quot;جفنات العنبquot;؟
العمل يتناول قصة حب حقيقية وقوية، و نسلط الضوء على الحب في سن كبيرة، فالناس تنظر إلى كبير السن بأن مشاعره ماتت، ونحن نؤكد أنه كلما كبر الإنسان كبر معه الحب، ويتعامل مع الحب فى سن الشباب ليؤكد أن الحب لابد أن يستمر بين الزوج وزوجته في بداية زواجهما وحتى النهاية، ولا تكون المشاعر قوية في البداية فقط لكن كيف تستمر، وكيف يمكن لهذا الحب أن يعيش، ونسلط الضوء على الأب والام المحبين لأسرتهما وكيف تتم تربية الأبناء في هذا الحب، وكيف تهتم المرأة بزوجها؟ وهل تتذمر المرأة من زوجها الكفيف؟

ما هي الرسالة التي تريد إيصالها للمشاهدين من خلال quot;جفنات العنبquot;؟
أقدم رسالة للشباب ليتعلموا أن ترابط الاسرة أهم شيء، ويتعلموا أن الاب والام يفكران دائمًا بمصلحة أولادهما فهما المظلة التي تظل هذه الاسرة.

وماذا عن quot;الجليبquot;؟
أنا أقوم بدور الخال الذي يمكن أن نسميه رمانة الميزان، فيحاول أن يوازن بين الخير والشر والحق والباطل، وأكون صديقا لإثنين في المسلسل، ونساعد بعضنا ونساعد أهلنا في أي محنة يمرون بها.

وما هو دورك في quot;الثمنquot;؟
أقوم بدور أب يساعد المحتاج ويقف معه، ويحاول أن يقدم الخير للآخرين.

وما هو دورك في quot;خيوط العمرquot;؟
في الحقيقة quot;خيوط العمرquot; عمل عماني وحاولت فيه أن أتقن اللهجة حتى أصبحت سلسلة وأشاد بها المنتج والمخرج، إذ كنت أنتقي الكلمات الصعبة وأحاول أن أتقنها حتى أوصل الدور للجمهور وأقنعه، وأنا استمتعت بالتجربة وأحببت اللهجة العمانية.
ودوري في العمل هو أب تاجر يساعد ابنته التي تقع من على صهوة حصانها، وتؤدي دورها الفنانة فاطمة عبد الرحيم وتصاب بشلل وتجلس على كرسي متحرك، ويحاول أبوها أن يبحث لها عن زوج.

متى سنرى أولاد المنصور معًا من جديد في عمل درامي واحد؟
نعم سنقدم عملا تحت اسم quot;ضي القلوبquot;، ومن المحتمل أن يخرجه علي العلي، ويشاركنا فيه ليلى السلمان، ومحمد جابر، وخالد البريكي، وغيرهم.

متى سيخرج منصور المنصور من عباءة الأدوار الطيبة؟
أنا قدمت أدوارًا شريرة من قبل في عمل جمعني مع زينب العسكري بمسلسل quot;ناس وناسquot;، وقدمت مسلسلا آخر قدمت فيه دور شرير.

هل تعتقد أن مسلسل quot;ليلة عيدquot; فيه مبالغة درامية؟
في الحقيقة إن كل الصور والأحداث التي تقوم عليها الدراما لابد أن تتخللها بعض المبالغة، ولكن هذه الشخصيات يوجد مثلها في الواقع.