تواجه العارضة، كيت موس، عدَّة إتهامات متعلِّقة بدعمها للعنصريَّة، وذلك لوقوفها بجانب صديقها مصفِّف الشَّعر، جيمس براون، الذي وصف المذيع، بن دوغلاس، بالـquot;زنجيquot; خلال حفل توزيع جوائز quot;البافتاquot;.


لوس أنجلوس: لم تكتف وسائل الإعلام الأميركية بانتقاد مصفف الشعر، جيمس براون، خلال حفل توزيع جوائز quot;البافتاquot;، الذي أقدم من خلاله على وصف المذيع التلفزيوني، بن دوغلاس، بالـquot;زنجيquot;، بل تعمدت تسليط الضوء على الموقف الذي اتخذته العارضة، كيت موس، ودفاعها عن صديقها براون، إذ ساعد الإعلام في انتشار وتعميق الإتهام الموجّه إلى موسوالذي يدينها بالعنصرية.

ووقفت كيت موس إلى جانب مصفف الشعر، جيمس براون، لأنه يعتبر من أصدقائها، وقال مصدر مقرب من العارضة لصحيفة quot;تيليغرافquot; إن موس تتميز بالوفاء لأصدقائها، وتخلص لهم، وتدرك جيدًا أن جيمس ليس عنصريًا، وأضاف قائلا: quot;كيت تعرف أننا جميعا نقوم بأفعال مشينة في بعض الأحيانquot;.

وفي سياق متصل،إعتذر براون، الذي يستعد ليكون مصفف شعر موس في عرسها الشهر المقبل، من دوغلاس الذي وصفه بالـquot;زنجيquot; ثمانِي مرات خلال الحفل، وقال: quot;كنت ثملاً للغاية وسلوكي أثناء حفل البافتا لم يكن مقبولاًquot;، علمًا أن براون انتقد أيضًا في مارس ـ آذار الماضي، موقف ناتالي بورتمان عندما اتهمت جون غاليانو بالعنصرية حين قال الأخير إنه يحب هتلر، وأشار براون إلى أن موقف بورتمان يثير الصدمة ويصيبه بالاشمئزاز.

والجدير بالذكر أن العارضة كيت موس ستتزوج الشهر المقبل من صديقها عازف الغيتار في فريق quot;The Killsquot;، جامي هينس، مع العلم أن ثوب زفافها سيصممه جون غاليانو، الذي خسر عمله في دار أزياء quot;ديورquot;، إبان اتهامه بالتفوه بألفاظ معاداة للسامية في أحد مقاهي باريس في فبراير ـ شباط الماضي.