ظهرت العارضة كيت موس على غلاف مجلَّة quot;هاربر بازارquot; في عدد شهر مايو، مرتديةً ثوبًا شهيرًا للمصمم الراحل ألكسندر ماكوين، وذلك تكريمًا له بعد مرور عام على وفاته.


لندن: بعد مرور عام على وفاته، قرَّرت العارضة الشهيرة، كيت موس، إحياء ذكرى وفاة صديقها المصمم، ألكسندر ماكوين، بالظهور على غلاف عدد مايو ـ آيار من المجلَّة البريطانيَّة quot;هاربر بازارquot; وهي مرتديةً أحد أشهر تصميمات ماكوين وهو ثوب quot;هوليغرامquot; المصنوع من الأورغنزا، والذي ارتدته موس في عرض ماكوين لخريف ـ شتاء العام 2006.

ويبدو ثوب quot;هوليغرامquot; منذ أوَّل عرض له خلال أسبوع الموضة في باريس في العام 2006 كثوب ثلاثي الأبعاد، يعطي من ترتديه إحساسًا بأنَّها تشبه الشَّبح.

وعلى الرغم من إعتراف كيت موس بأنَّه من المستحيل أنّْ يأتي مصمم كألكسندر ماكوين، إلَّا أنَّها في عدد مايو من مجلَّة quot;هاربر بازارquot;، ارتدت تصميما لسارا بارتون، المصمِّمة الَّتي تستكمل مشوار ماكوين بعد وفاته، علمًا أنَّ التَّصميم الذي ارتدته موس من تصميم بارتون في صور مجلَّة quot;هاربر بازارquot; صمَّمه ماكوين قبل انتحاره في فبراير من العام 2010.

وسردت كيت موس في حديثها مع المجلَّة الإنكليزيَّة تفاصيل لقائها بألكسندر ماكوين قائلةً: quot;لا أتذكر بشكلٍ دقيقٍ متى شاركت لأوَّل مرَّة في عرضٍ لماكوين، لأنَّ حينها كنت أعمل للعديد من المصممين، لكني أذكر أوَّل عرض لماكوين في نيويورك، فالسماء يومها كانت تمطر بشدَّةٍ، كان عرضًا لا يُنسىquot;.

موس الَّتي أعربت عن اشتياقها الشديد لصديقها، صرَّحت أنَّ الثوب الأسود والفراء اللذين ارتدتهما في جنازة ماكوين كانا هدية منه، وقالت:quot; أعتقد أنَّه كان يشعر بأنَّ نهايته قريبة، ولذلك قام باهدائي ذلك الزي الأسود لأرتديه في جنازتهquot;.

يذكر أنَّ العارضة كيت موس متواجدة هذه الأيَّام في هونغ كونغ، كي تفتتح متجرًا خاصًّا بسلسلة حقائب quot;لونغشانquot;، إذ قامت بتصميم عدَّة حقائب لصالح تلك العلامة التِّجاريَّة.