قال اللواء، طارق المهدي، إنَّ مسلسلات القطاع الخاص أهديث إلى التلفزيون للعرض على شاشته مقابل حصولهم على نسبة 50 % من الإعلانات، مشيرًاإلى أنَّ برنامج quot;بتوقيت القاهرةquot; للإعلامي، حافظ الميرازي، تمَّ تأجيله من أجل دراسة العائد المادي من تسويقه.


القاهرة: أعلن اللواء، طارق المهدي، عضو المجلس العسكري ورئيس المجلس الوطني للإعلام، أن مسلسلات القطاع الخاص سيتم عرضها على شاشة التلفزيون المصري خلال رمضان المقبل مجانًا من دون ان يتم دفع أي أموال من قبل التلفزيون لشركات الإنتاج، مقابل حصولها على 50% من نسبة الإعلانات.

وقال المهدي في مؤتمر صحافي عقده ظهر أمس في مبنى التلفزيون في أول ظهور إعلامي له، ان هناك العديد من المسلسلات التي تم إهدائها إلى التلفزيون المصري، مشيرًا الى ان هناك 5 مسلسلات سيتم عرضها، وهي من إنتاج شركة quot;صوت القاهرةquot; ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومسلسلين تم التعاقد عليهم من العام الماضي.

إضافة الى مسلسلات قام منتجوها بإهدائها الى التلفزيون المصري، ليصل إجمالي المسلسلات الموجودة للعرض على شاشة التليفزيون الى 24 مسلسلاً، ستعرض على لجنة متخصصة لاختيار المناسب منها للعرض الرمضاني، مؤكدًا ان حلول شهر رمضان قبل الانتخابات البرلمانية بوقت قصير سيجعل المشاهد بحاجة الى جرعة سياسية أكثر من الجرعة الدرامية.

ووجّه المهدي الشكر إلى المنتجين المصريين الذين ساعدوا التلفزيون، وقرروا إهدائه أعمالهم الدرامية للعرض على شاشته خلال رمضان، مشيرًا الى ان سياسة شراء المسلسلات بالطريقة التي تمت بها خلال العام الماضي أدت الى خسارة التليفزيون حوالي100 مليون جنيه، وهو أمر لن يتكرر مرة أخرى.

ولفت الى ان حل أزمات ماسبيرو ليست بحاجة الي اختراع، ولكن لإدارة جيدة، موضحًا ان القيادات السابقة لم تقم بدورها في الإصلاح من أجل حل الأزمات المتراكمة فيه وتطوير المضمون الإعلامي الذي يتم تقديمه.

وأكد المهدي تبني سياسة الإصلاح داخل التليفزيون وتوظيف الكفاءات، مشيرًا الى ان العودة الى استقدام العاملين من الخارج أمر صعب في الوقت الحالي، نظرًا إلى كون المبنى مليء بالكفاءات التي يمكن الاستفادة منها وتحقيق معدلات انتاجية مرتفعة.

وأشار الى ان برنامج quot;بتوقيت القاهرةquot; الذي يقدمه الإعلامي حافظ الميرازي تم تأجيله في الوقت الحالي لدراسة عملية التسويق له، بعدما أصبحت شركة quot;صوت القاهرةquot; غير مسؤولة عن إعلانات الإتحاد، نافيًا ما تردد عن استقالة الميرازي من مجلس الأمناء بسبب توليه المنصب، لافتًا الى انه استقال بعد 25 يومًا من تعيينه، وليس يومًا أو يومين.

ونفى ما تردد عن إصداره قرارًا باستخدام توصيف الرئيس السابق بدلاً من الرئيس المخلوع لدى الحديث عن مبارك، مؤكدًا أنه لن يمنع عرض اي عمل توجد فيه صورة مبارك، لأن هذه الأعمال لها فترة زمنية تدور فيها، وبالتالي لا يمكن الحجر عليها.

وأوضح أن قناة quot;المصدرquot; التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون إخبارية،تنقل الأخبار من مصادرها الحقيقية، لدحض الشائعات وتوضيح الحقائق للجمهور.

وكشف المهدي عن دراسة إنشاء وكالة خاصة بالأخبار المصورة تابعة للتلفزيون، حيث عقدت اجتماعات لدراسة الأمر خلال الأسبوع الجاري، كذلك عقد لقاءمعرئيس البورصة من أجل إيجاد مساحة للاقتصاد على شاشات التلفزيون المصري، سواء من خلال تخصيص وقت لها على القنوات الموجودة أو إنشاء قناة خاصة بالاقتصاد.

وعن اللائحة الجديدة، قال المهدي انها لا تزال قيد الدراسة، وسيتم عرضها على العاملين فور الموافقة عليها من وزارة المالية، مشيرًا الى انه يسعى إلى توفير موارد مالية جديدة للاتحاد، حيث تم الاتفاق مع شركةغوغل لبث القنوات المتخصصة، مقابل 4.7 مليون جنيه سيتم إدخالهم الى خزينة الاتحاد، إضافة إلىالتحضير للاتفاق لبث المحتوى التلفزيوني من خلال الهواتف الجوالة، وهو ما سيدخل إلى خزينة الاتحاد أموالاً جديدة، وكلها موارد لم تكن مستغلة من قبل، على الرغم من العائدات الضخمة التي يمكن ان تساهم في حل الأزمة المالية للتلفزيون.