في تجربة جديدة يواصل المخرج، كيرلس يعقوب، تسجيل حلقات مسلسله الإذاعي والكارتوني الجديد quot;المفطراتيquot;، الذي سيعرض ويذاع خلال رمضان على عدد من المحطات الفضائيَّة والإذاعيَّة.


القاهرة: في تجربة جديدة من نوعها يواصل المخرج، كيرلس يعقوب، تسجيل حلقات مسلسله الكارتوني الجديد quot;المفطراتيquot;، الذي سيعرض وسيذاع على عدد من المحطات الفضائية والإذاعية في رمضان المقبل، حيث سيكون العمل هو الأول من نوعه الذي يتم عرضه إذاعيًا وتليفزيونيًا من خلال رسوم الكرتون.

quot;المفطراتيquot; بطولة محمود الجندي، ومنه عرفة، ومن تأليف حسين عبد اللطيف، وإخراج كيرلس يعقوب، وإنتاج هاني رحبي، وتدور أحداثه حول شخصية المفطراتي الذي يقوم بها الفنان محمود الجندي، ويقوم بتوعية الأطفال وشرح حكمة لهم في كل يوم من أيام الصيام، ومدة كل حلقة 10 دقائق تقريبًا.

وانتهى المخرج من تنفيذ الرسوم المتحركة التي سيتم عرضها على الفضائيات، ويقوم حاليًا بمباشرة تسجيل الحلقات مع الفنانين أبطال المسلسل، ليتم الانتهاء منه خلال ايام، كما يقوم ايضًا بتسجيل الأغاني التي سيتضمنها المسلسل حيث تحتوي كل حلقة على رباعية يقوم بغنائها الفنان الشاب محمد سويد.

وقال المخرج كيرلس يعقوب لـquot;إيلافquot; انه لم يجد حرجًا لكونه مخرج قبطي يقدم عملاً إسلاميًا، مشيرًا الى ان العمل به العديد من القيم الإنسانية التي تفيد الأطفال، حيث يحتوى المسلسل على رسالة يريد إيصالها لهم.

وأشار الى ان ميزانية العمل وصلت الى 2 مليون جنيه تقريبًا، متضمنة تنفيذ الرسوم الكارتونية وتسجيل الحلقات، لافتًا الى انه تحمس للمسلسل لقلتها.