أكَّدت الفنانة السوريَّة، نبال الجزائري، أنَّها لم تحقِّق بعد طموحها في الفن، وأنَّها تهوى الأعمال السينمائيَّة لأنَّها تبقى غنيَّة على مستوى تاريخ الممثل.


دمشق: عبّرت الفنانة السورية نبال الجزائري عن سعادتها بالمشاركة السينمائية في فيلم quot;هوىquot;، عن رواية الأديبة السورية هيفاء بيطار، وإخراج واحة الراهب، معتبرةً أنها تعشق السينما في الأساس، ومهما كانت المشاركة بسيطة في السينما، فهي تبقى غنية على مستوى تاريخ الممثل، لكونه يستطيع الإبداع على مستوى الشخصية، مشيدة بالمخرجة واحة الراهب ومدى تفهمها لعمل الفنان وحرصها على راحته أثناء العمل.

وقالت الفنانة السورية نبال لـquot;إيلافquot; إنها تشارك في الفيلم بشخصية الممرضة quot;هدىquot;، وتكونغالبية مشاهدها في المستشفى، لتمثيل علاقة الممرضات مع بعضهم بعضًا، ومدى الهموم والمشاكل وظروف الحياة الصعبة التي يعشنها على الرغم من البساطة والطيبة التي يتميزن بها، مشيرةً إلى أن quot;هدىquot; تعاني مشكلة العيش مع زوجها في بيت للأيجار، علىالرغم من امتلاك بيت خاص بهما يرفض المستأجر تركه، مما يتوجب عليها وزوجها صرف نقودهما على المحاكم، وقالت إن الفيلم يسلّط الضوء على هذه المشكلة التي تعانيها فئة من الناس في سوريا.

وأشارت الفنانة السورية إلى أنها فضلت شخصية quot;هدىquot; في الفيلم السوري على شخصية أخرى كان من المفترض أن تؤديها، معتبرةً أن المشاهد القليلة للشخصية لم تمنعها من الاستمتاع في خلق الشخصية التي تفضلها، خصوصًا وأنها تؤدي الدور باللهجة الساحلية التي سبق وأدتها بنجاح في فيلمين سابقين لها على حد تعبيرها.

في سياق آخر، اعتبرت الفنانة السورية أنها لم تبلغ في مسيرتها الفنية الطموح الذي كانت تحلم به بعد تخرجها من أكاديمية quot;كييفquot; للإخراج المسرحي، لافتةً إلى أن الواقع فاجأها وزملائها بالكثير من الأمور غير المتوقعة، والتيلا ترغب في الخوض بتفاصيلها كي لا تظهر التشاؤم.

وأشارت الفنانة السورية إلى أنها هجرت المسرح السوري لكون القائمون عليه يخلقون الكثير من المشاكل في طريق من يود تطويره، بدليل عدم اهتمامهم بوجود دور عرض مناسبة للمسرح، عدا عن أزمة النص، وأزمة أجور الممثلين والبيروقراطية الموجودة داخل مؤسسة المسرح، معتبرةً أن من يعمل في المسرح السوري عنده الظرف الخاص القادر عن الاستغناء عن العمل التلفزيوني، مشيرةً في الوقت نفسه إلى أنها لا تمانع العودة إلى المسرح في ما لو عرض عليها عمل مع مخرج مسرحي مهم حتى لو كلفها ذلك التنازل عن أجرها المادي.

من جهة أخرى، يقتصر وجود نبال الجزائري لهذا الموسم على مسلسل quot; بقعة ضوءquot; والذي انتهت من تصوير عدد من المشاهد في لوحات منه.

وكانت نبال اعتذرت عن المشاركة في الجزء الثالث من مسلسل quot;صباياquot; لعدم اتفاقها مع مخرجه والقائمين عليه على أمور تتعلق بشخصية quot;هزارquot; التي تؤديها لمسلسل quot;صبايا 3quot;، لأن شرطها للمشاركة هو عودة شخصيتها quot;هزارquot;إلى ألقها في الجزء الأول.

مشيرةً إلى أن هذه الشخصية فقدت الكثير من ألقها في الجزء الثاني، وهو ما اعترضت عليه منذ بداية التصوير، وعملت مع الكاتبَين مازن طه ونور شيشكلي على تعديله ولو بشكل بسيط، ولاحظت حذفاً منكل مشاهدها في الجزء الثاني من العمل، معتبرة أن هذا الأمر يعود إلى المخرج الذي لا تعرف أسبابه الحقيقية وراء هذا الحذف الذي أثر على سياق الشخصية وروحها، وهو أمر لم يكن من حق المخرج على حد تعبيرها، مؤكدةً أنها لم تتابع تفاصيل الجزء الجديد من المسلسل.