إختارت لجنة تحكيم quot;عرب آيدول، تسعة مغاربة للمشاركة في البرنامج، من بين حوالي الألف مرشَّح.


الدار البيضاء: بحضور أعضاء لجنة التحكيم، المكونة من الفنانين أحلام، وراغب علامة، والموزع الموسيقي حسن الشافعي، انتهت عملية انتقاء المغاربة الذين سيكونون حاضرين فيالأطوار النهائية لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائية quot;عرب آيدولquot;، المنتظر أن تبثه قناة quot;إم بي سي 1quot;، ابتداء من شهر ديسمبر المقبل.

وأفرزت هذه العملية، التي دامت يومين، تأهل 9 مغاربة، من بينهم 7 إناث، إلى الأطوار النهائية، من بينهن إحدى المشاركات في مسابقة quot;استوديو دوزيمquot; في المغرب، دنيا باطما.

وتعد مدينة الدار البيضاء هي المرحلة الثانية بعد القاهرة، وتميزت بمشاركة حوالي ألف مرشح.

ويرتقب أن تتوجه قافلة البرنامج، بعد جولة الدارالبيضاء، إلى دبي، والكويت، ولندن، وتونس، وبيروت.

وبرنامج أراب آيدول هو الصيغة العربية للبرنامج العالمي الغنائي الأكثر شهرة ومشاهدة quot;أيدولquot; بنسخه المتعددة، التي تنتشر في أكثر من 44 بلداً حول العالم، منذ ما يقارب العشر سنوات.

ويركز البرنامج، الذي تم الإعلان عنه من خلال مؤتمر صحافي عقدته المجموعة في بيروت، بحضور حشد من الصحافيين من أنحاء العالم العربي المختلفة، على الخامات الصوتية للمشتركين وعلى الأداء الغنائي الصرف، وعلى شخصياتهم ومدى قدرتهم على التطور عبر مراحل البرنامج المختلفة، بعيدًا عن عوامل الإبهار الأخرى التي غالبًا ما تميز برامج اكتشاف المواهب الفنية.

يشار إلى أنه بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول من برنامج quot;أراب غوت تالنتسquot;، وبدء التحضيرات للموسم الثاني من البرنامج العالمي، قررت قناة quot;إم بي سي 1quot;، التابعة لمجموعة قنوات quot;إم بي سيquot; الإعلامية، إطلاق برنامج مسابقات ثان لمشاهديها عبر أنحاء العالم المختلفة، لاكتشاف المواهب الغنائية.