إنتهى الفنان السعودي،قصي، من تصوير كليب أغنية quot;يلاquot; الَّتي تشاركه فيها الفنانة اللبنانيَّة، فرح، في أجواءٍ من التَّحدي والدمج بين رقص الدَّبكة والبرايك دانس، وذلك تحت إدارة المخرج فادي حدَّاد.


بيروت: صوَّر الفنان السعودي، قصي، أغنيته الجديدة الَّتي تحمل عنوان quot;يلاquot; وتشاركه فيها الفنانة اللبنانيَّة، فرح، على طريقة الفيديو كليب في بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني، فادي حدَّاد، من إنتاج شركة quot;بلاتينوم ريكوردزquot; التابعة لمجموعة MBC.

وقال قصي في حديثٍ لـquot;إيلافquot; إنَّه يصوِّر أوَّل أغنية من ألبومه الجديد المتوقَّع صدورهفي مطلع الشَّهر المقبل، وأضاف:quot;بحكم أنَّ الأغنية فيها دمجٌ بين الفلكلور اللبناني والهيب هوب، أدخلنا عليها إيقاعات الطبل والمزمار والدَّبكة والبرايك دانس، وهناك تحدٍّ بيني وبين الفنانة فرح الَّتي تشاركني في الكليب، متمثِّلٌ بالحركات الرَّاقصة الَّتي سيؤديها الراقصون الشباب من جهةٍوالراقصات البنات من جهةٍ أخرىquot;.

ويقول قصي:quot;الأهم في الأغنية هو كلماتها الَّتي تحمل رسالة إلى الشُّعوب العربيَّة، فنحن دائمًا نقول quot;يلاquot; لذلك هناك دعوة للتحرُّك من خلالها، إذ نقول فيها قوموا يلاquot;.

وما إذا كان يشجِّع العرب على الثَّورة من خلال دعوته لهم للتحرُّك،وضَّح قصي ذلك مشيرًا إلى أنَّ الهدف من الأغنية توعوي وليس ثوريًّا.

وعن مدى الإقبال على موسيقى الراب والهيب هوب الأجنبيَّة في العالم العربي، رأى الفنان السعودي في معرض حديثه لـquot;إيلافquot; أنَّ هذا النوع من الموسيقى هو عبارة عن فنٍّ عالميٍّ وصل إلى العالم العربي، وهو الآن يخطو خطواته الأولى هنا، والعالم باتت تشعر بوجوده.

وأضاف:quot;أنا أقدِّم هذا النوع من الموسيقى وأدمج اللغة العربيَّة والإنكليزيَّة لأنَّ هدفي الخروج من الدَّائرة المحليَّة إلى المحيط العالمي، والإقبال على هذا النوع من الغناء بدأ بالتصاعد في العالم العربيquot;.

وعن التَّجربة مع الفنانة اللبنانيَّة، فرح، أشار قصي إلى أنَّه يعرفها منذ ثلاث سنوات إلَّا أنَّه كان ينتظر العمل المناسب ليجتمعا سويًّا، وهو ما تحقَّق في quot;يلاquot;.

وفي حديثه لـquot;إيلافquot; قال حدَّاد إنَّ الكليب عبارة عن دمجٍ بين موسيقى الهيب هوب والراب الَّتي يقدِّمها قصي، والموسيقى العربيَّة الَّتي تقدِّمها فرح، مشيرًا إلى أنَّ هناك تحدّيا بين الشباب والبنات في سياق الكليب، من خلال رقص الدَّبكة والبرايك دانس، كما أنَّه يحمل الكثير من الحركة والألوان المميَّزة والإيقاع السريع.

يشار إلى أنَّ قصي عرف من خلال من تقديمه لبرنامج Arabs Got Talent في مواسمه كلَّها، أكثر من كونه مغنِّيًا لموسيقى الهيب هوب والراب.