دخل رئيس الوزراء الروسي صيدلية في شمال البلاد للتأكد من انها تلتزم بالاسعار التي حددتها الحكومة لبعض الادوية، في زيارة مفاجئة اربكت موظفي الصيدلية، كما ذكرت وكالة انترفاكس.

موسكو: بحسب الوكالة فانرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين السبت كان في طريقه الى مصنع لتعليب السمك لترؤس اجتماع حول تطوير قطاع الاسماك في مورمانسك حين طلب من موكبه التوقف امام صيدلية quot;36,6quot; التابعة لسلسلة صيدليات حصلت على معونة من الحكومة في اطار اجراءات مكافحة الازمة.

وكان في عداد موكب بوتين فريق من الاعلاميين دخلوا واياه الصيدلية حيث سأل رئيس الوزراء الصيدلانية عن سعر دواء اربيدول المضاد للانفلونزا.

وقال بوتين مخاطبا الصيدلانية quot;الا يشتكي زبائنكم؟ هل تحترمون قانون الادوية الضرورية؟ أريني لائحة الادويةquot; التي تحدد السعر الاعلى المسموح به من قبل الحكومة.

وبارتباك واضح انهمكت الصيدلانية في البحث عن اللائحة التي طلبها منها رئيس الوزراء، واجابته quot;نحن مرتبكون بعض الشيء. لا يزورنا كل يوم هكذا زبائنquot;.

ورد عليها بوتين quot;لسنا على عجلة من امرناquot;.

وفي النهاية عثرت الصيدلانية على اللائحة واظهرت لرئيس الوزراء ان سعر عقار اربيدول في صيدليتها هو اقل من السعر الاقصى المحدد من قبل الحكومة.

وتعيد هذه الزيارة المفاجئة الى الاذهان تلك التي قام بها بوتين الى احد المتاجر الكبرى في موسكو حيث طلب من المسؤولين عنه خفض الاسعار بعدما وجد ان اسعار بعض انواع النقانق مرتفعة للغاية.

وبالفعل فقد عمد المتجر يومها الى خفض الاسعار بدءا بفودكا... quot;بوتينكاquot;.