عددٌ كبيرٌ من النجمات إستعرضن جمالهن وأناقتهن على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار، بدورته الـ84 ، الذي أُقيم امس الاول في بيفرلي هيلز بلوس أنجلوس. quot;إيلافquot; تسلّط الضوء على أجمل 12 طلّة بينهن:


1-بينيلوبي كروز:
أعادت الى الاذهان العصر الذهبي وتألقت بفستان حريري رائع من جورجيو أرماني باللون البنفسجي الهادىء الذي جعلها تبدو كالأميرات.
2-غوينث بالترو: إرتدت فستاناً ابيض اللون، من تصميم صديقها الحميم توم فورد، بكتف واحد وقصة ضيقة ملاصقة للجسم مع رداء طويل دون أكمام يصل الى الأرض من القماش نفسه.
3-أنجيلينا جولي: إسم على مسمى، فقد بدت انجيلينا في غاية الروعة والجمال بهذا الفستان المخملي الأسود الذي إختارته من دار فيرساتشي، والذي تخللته فتحة طويلة تُظهر إحدى الساقين على نحو مثير.
4-كاميرون دياز: بدت بفستان متألق باللون الابيض العاجي من غوتشي، أظهر مفاتن جسدها بجاذبية وروعة.
5-ميشال وليامز: تحلّت هذه النجمة بالجرأة الكاملة حين قررت إرتداء فستان باللون البرتقالي من دار لويس فويتون، ونجحت في طلّتها.
6-جنيفير لوبيز: كانت، ودون منازع، صاحبة الطلّة الاجمل في هذا الحفل. الفستان الذي إختارته، من مجموعة المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، ابيض اللون، من الحرير وتتخلله خطوط عامودية شفافة وقطع من الكريستال المطفي.
7-جيسيكا شاستين: إختارت هذه النجمة أن تظهر بفستان كلاسيكي هادىء يجمع اللونين الاسود والذهبي من دار ألكسندر ماكوين.
8-إيما ستون: أحمر زهري رائع هو لون الفستان الذي إرتدته إيما من تصميم جيامباتيستا فالي، وأضافت إليه بعض اللمسات الخاصة لتجعله يليق بها تماماً.
9-نتالي بورتمان: إستمدت تألقها من أحد تصاميم كريستيان ديور الذي يعيد بالذاكرة الى خمسينيات القرن الماضي. فستان أحمر مرقّط، هادىء وأنيق.
10-شايلين وودلي: آثرت أن تبدو مختلفة تماماً عن الأخريات. فهذا الفستان الذي إختارته من دار فالنتينو يعبّر عن البساطة، الأناقة والفخامة في آن.
11-ميلا جوفوفيتش: أرادت العارضة السابقة والممثلة الحالية ميلا جوفوفيتش أن تظهر بمظهر مشعّ ونقي، فإختارت فستاناً ابيض اللون من تصميم اللبناني العالمي إيلي صعب، ما منحها طلّة مضيئة فعلاً ومتميزة.
12-كيت مارا: فستان ناعم يمتاز بلونه الربيعي الهادىء وبقماشه الذي تتخلله الأزهار الرقيقة النافرة، إختارته كيت مارا من مجموعة المصمم اللبناني جاك كيسو الجديدة، وأضفى عليها مظهراً أنثوياً رقيقاً.