أشارت الفنانة أسمرا إلى أنها مع الجرأة في الملابس إذا كانت لخدمة فكرة الأغنية أثناء تصوير الكليب. وأنها تحاول أن تبدو إمرأة معاصرة لكن شرقية، لأنها سعيدة بصفاتها الشرقية. وقالت إن الجمال سيغدو مملاً بعد فترة إذا لم يقترن بالذكاء.
ترى أن الإنسان المحظوظ هو الذي تتفوّق حسناته على سيئاته وتقول إنها لا تملك صفات رجل أحلام. وأِشارت الى أنها بصدد التحضير لأغنيتين جديدتين.

____________________


بيروت: فنانة لبنانية موهوبة، تمتلك صوتاً حنوناً ودافئاً، تتقن الغناء بست لغات الى جانب عزفها على أكثر من آلة موسيقية.
أسمرا هو اسمها الفني الذي اطلقه عليها الشاعر سمير نخلة. بَنَت نفسها بنفسها ومن دون مساعدة أو دعم من أي شركة إنتاجية. كليبها الأخير quot;عشقاكquot;، وهي أغنية باللهجة المصرية، كان له الفضل في دخولها قلوب المصريين وهي تسعى لاحقاً لغناء أغانٍ بلهجات عربية أخرى كخطوة ذكية لانتشار عربي أوسع.
quot;إيلافquot; إلتقتها في جلسة مميزة وكان الحوار التالي:


الى أي مدى تهتم أسمرا بالموضة؟
أهتم بها كثيراً، فأنا أحب الموضة وأتابعها بشغف لكن أختار منها ما يناسبني ويليق بي فقط.

بعد عرض أغنية من خلال الفيديو كليب، برأيك الجمهور يحكم على العمل من خلال الاغنية، الصوت أم شكل الفنانة الخارجي؟
لا يمكن التعميم، لأن هناك تنّوعاً في الجمهور المتلقي. لكن برأيي يجب أن تجتمع العناصر الثلاثة لتأتي النتائج جيدة. ربما في فترات سابقة، إنبهر الجمهور بموضة الفيديو كليب وصورة الفنان أو الفنانة ( من لباس، شعر وماكياج). لكن اليوم إختلف الأمر، وبات من غير الممكن الإستخفاف بأذواق الناس، لذا يجب أن يكون متكاملاً وإلا سيكون مصيره الفشل.

أسمرا إسم على مسمى، فهل هذا يعني أنكِ سوف تحافظين على مظهر الفتاة السمراء على الدوام؟
هذا هو شكلي الطبيعي ولا نيّة لدي بإجراء أي تعديل عليه. جمالي شرقي مئة بالمائة، ولون شعري لم أفكر بتبديله سابقاً ولن افعل لاحقاً.

من يساعدكِ في اختيار ملابسك؟
بالنسبة للكليبات أتشارك الرأي مع منسقة الملابس، مع الأخذفي الإعتبار الفكرة الاساسية للأغنية. وبالنسبة إلى الحفلات، فغالباً ما أختار ملابسي من دار quot;ليسليه بوتيكquot;. وللأيام العادية، لي مظهري الخاص الذي أهتم به بنفسي معتمدة كثيراً على الاكسسوارات.

أي مدينة هي الأحب إليكِ للتسوّق؟
أحب أسواق لندن، باريس ودبي. لكن بشكل عام، لا تهمني أسواق الموضة والماركات الشهيرة، بقدر ما يهمني إختيار القطع التي تلائم ذوقي في أي مكان وجدت فيه.

هل أنتِ مع اللباس الجريء، إذا وجدتِ ذلك ضرورة من أجل الشهرة والنجومية؟
إنني مع كل ما يخدم الفكرة في تصوير الأغاني، وإذا كانت الجرأة ضرورية فلا مانع من إعتمادها ولكن بطريقة فنية بعيدة عن الإبتذال. عدا ذلك، إنني مع الانوثة الفائضة ومع أن تكون المرأة جذابة وملفتة للنظر ولكن بأسلوب محترم لا يخدش العين.

كيف تصفين ملابسكِ؟
بإختصار، أحاول، بملابسي، أن أبدو المرأة العربية المعاصرة التي تحتفظ بشرقيتها.

برأيك، لماذا الجمهور الشرقي يتقبّل الفن الغربي مهما تضمّن من إغراء بينما يرفضه في مجتمعنا؟
نمط الحياة بيننا وبين الغرب مختلف وبالتالي حضارتنا وتقاليدنا لا تسمحان التشبّه بالغرب بكافة التفاصيل. كما أن الإغراء المبتذل مرفوض ومنتقد ايضاً في المجتمعات الغربية، وأنا أعرف ذلك من خلال بعض الأصدقاء الأجانب. لكن الفارق أن نجمات الغرب الشهيرات يقدمن الإغراء بأسلوب فني لم نفلح بتقديمه كفنانات شرقيات حتى الآن.

من هو رجل الاحلام الذي تنتظره أسمرا؟
ما من رجل أحلام أنتظره، لأنني اعتقد أنه ما من إنسان كامل برأيي. فالمحظوظ هو من يملك حسنات اكثر من السيئات وبالتالي فالشخصية هي إنعكاس لنفسية الانسان لا أكثر.

بين المجوهرات، العطور أو الملابس ما الهدية التي تفضلها أسمرا؟
(ضاحكة) بصراحة أحب الثلاث. أما إذا خُيّرت بينها، فأختار الهدية التي أشعر بأنها موجّهة إليّ شخصياً. فإذا كانت قطعة مجوهرات مثلاً، أتمنى أن تنسب إليّ بطريقة معينة، وإذا كانت عطراً أفضل أن يكون مركبّاَ خصيصاً من أجلي وكذلك الأمر بالنسبة للملابس. بإختصار أحب الهدية التي تكون لي وحدي.

بين الفنانة الجميلة والفنانة الذكية، أي لقب تفضلين ولماذا؟
أفضل الفنانة الذكية طبعاً، لأن المرأة الذكية ستجد، حتماً، طريقة لتكون جذابة وملفتة للنظر. فالجمال وحده لا يكفي وإذا لم يقترن بالذكاء، سيغدو مملاً وتافهاً.

أسمرا، هل أنتِ فنانة غيورة؟
إطلاقاً، انا لا أعرف الغيرة ولا أنظر الى غيري أصلاً. أحب أن يكون لي أسلوب خاص وأشق طريقاً تشبهني وحدي. الغيور هو الذي يحسد الآخر ويحاول تقليده، وبرأيي أنه لا يمكن أن يتقدم وسيفشل في اكتشاف ما يملك من مواهب بسبب انشغاله في مراقبة الآخرين.

ما هي تحضيرات أسمرا لموسم الصيف؟
كثرة الحفلات تشغلني في هذه الاثناء عن تحضير أغانٍ جديدة. قريباً سأتوجه الى تركيا لإحياء بعض الحفلات، ولدى عودتي، إن شاء الله، سأهتم بوضع اللمسات الاخيرة على أغنيتين جديدتين إخترتهما وبقي التسجيل والتصوير قبل موسم الصيف.